الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th July,2005 العدد : 126

الأحد 25 ,جمادى الثانية 1426

السوق المفتوح
منظومة اتصال فيديوية داخلية
Video Intercom System

السعر: 181.62 دولاراً
موقع الشراء: http://www.tonysdiscount.com
***
تعد هذه المنظومة المتطورة والسهلة النصب وسيلة مريحة لحمايتك عند الرد على جرس الباب.
فهي مزوَّدة بشاشة مراقبة عالية الوضوح قطر 4 بوصات تظهر صورة طارق الباب قبل أن تقوم بفتح الباب.
وتكمن سهولة نصب الجهاز في كونه يستخدم الأسلاك الكهربائية الخاصة بجرس الباب ذاتها دون الحاجة لمد أسلاك جديدة. والمنظومة مزوَّدة باتصال صوتي مفتوح باتجاهين تمكنك من التحدث مع الزائر وأنت داخل المنزل، وبالنسبة للكاميرا الليلية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء فإنها تمكنك من رؤية زوارك حتى عند الإضاءة الواطئة.
وقد تم تزويد المنظومة بزر مضاء للاتصال وكاميرا قابلة للتحريك حسب زاوية الرؤية التي تريدها إضافة إلى مسيطرات تتحكم بشدة الصوت ووضوح وإضاءة الصورة، إضافة إلى وجود تقنية الإطفاء الذاتي بعد ثلاث دقائق من عدم الاستخدام.
******
ماوس بصري من هيوليت باكارد
Optical Mouse

السعر : 14.78 دولاراً
موقع الشراء: http://www.tonysdiscounts.com
***
يتميز هذا الماوس بكونه سهل الاستخدام في أي من اليدين كما أن تصميمه المريح يجعله ينزلق على مختلف السطوح بسهولة تفتقر إليها الماوسات العادية. وبالنظر لكونه يحتوي على تقنية بصرية لرصد الحركة فإن الماوس ذو الثلاث أزرار يلغي الحاجة لتنظيف أجزائه الداخلية بين الحين والآخر كما يحصل مع الماوس التقليدي. كما أنه مصمم للاستخدام في أي من اليدين، إضافة الى أن عجلة التدوير تجعل من المسح الضوئي وتدوير الصفحة أمراً سهلاً في ذات الوقت الذي تعمل فيه كزر ثالث.
أخيراً فإن هذا الجهاز متوافق مع نظام ويندوز 95 والنسخ التالية.
******
مشغل دي في دي نقال
Inch Lcd Dvd Player

السعر: 149.90 دولاراً
موقع الشراء: http://www.tonysdiscounts.com
***
يمكن نقل مشغل أقراص دي في دي النقال هذا من سيارة إلى أخرى بسهولة، لا بل حتى حمله معك إلى مقصورتك أثناء السفر بالطائرة خاصة أنه يعمل على كهرباء السيارة أو الكهرباء المنزلية.
وهو مجهز بشاشة تي اف تي من الكرستال السائل قطر خمس بوصات ويستطيع تشغيل ملفات ام بي 3 أيضاً إضافة إلى أن مشتريه يحصل على عدة لنصبه داخل السيارة بما في ذلك شريط التثبيت لوضعه على ظهر المقعد الأمامي، كما أن تشغيله يتم بواسطة وحدة التحكم عن بعد التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
وبالإمكان ربطه بمعظم أجهزة التلفاز أو شاشات المراقبة وهو مزود بمنفذين لسماعات الرأس. ولحمايته أثناء النقل فإن المشتري يحصل أيضاً على حقيبة قوية من القماش المشمع.. علماً أنه يعمل ببطارية قابلة للشحن في حالة عدم توفر مصدر آخر للطاقة الكهربائية.
******
كاشف صوتي للهاتف
VoiceAnnouncer Caller ID

السعر: 19.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.improvementscatalog.com
***
لا داعي بعد الآن لأن تهرع إلى الهاتف في كل مرة تتلقى فيها اتصالاً، خصوصاً مع وجود كاشف الهوية الصوتي هذا الذي يقوم بنطق رقم هاتف المتصل للتعرف عليه من قبلك.
كذلك فإنه يعلمك أيضاً فيما إذا كان رقم المتصل من ضمن الأرقام غير المعروفة أو الأرقام غير المرغوب بها وهو مجهز بزر للتحكم بعلو الصوت مع وظيفة الاسترجاع الأوتوماتيكي للذاكرة والمراجعة الصوتية للذاكرة والاسترجاع الصوتي لآخر عشرة اتصالات.
والجهاز يعمل بثلاث بطاريات حجم(AAA).
******
لوحة مفاتيح لاسلكية مع ماوس
Belkin Wireless Keyboard

السعر : 64.99 دولاراً
موقع الشراء : http://www.gateway.com
***
يمكنك أن تستفيد من أحدث التقنيات في مجال الكومبيوتر من ناحية حرية الحركة والدقة البصرية عبر هذه المنظومة المكونة من لوحة المفاتيح اللاسلكية والماوس البصري.
وكل من هذه الملحقات يستعمل تقنية رقمية راديوية لتوفير الراحة إليك من خلال استعمالها دون أية أسلاك في دائرة نصف قطرها ست أقدام عن جهاز الاستقبال. وقد زودت لوحة المفاتيح بسبعة مفاتيح للوسائط المتعددة مع سبعة مفاتيح ساخنة لتوفير وسائل سهلة لإدارة كومبيوترك بأقصى قدر من الراحة سواء أثناء العمل أو اللعب.
******
ثلاثة أجهزة في واحد
Music Pen MP3 Player Voice Recorder Flash Drive

السعر: 149.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.otherlandtoys.co.uk
***
يمكن استخدام قلم الكتابة هذا في العديد من الاستخدامات ومنها استخدامه كمشغل أم بي 3 ومسجل صوت رقمي عالي الجودة إضافة إلى عمله كذاكرة نقالة لحفظ الملفات المهمة ونقلها من كومبيوتر إلى آخر.
وبالنسبة لهذا القلم الذي يمكن أن يستخدم في سماع الأغاني والموسيقى المخزنة فيه بنسق أم بي 3 فيمكن تشبيكه في جيب قميصك أو حتى في زر القميص وهو مضاد للاهتزاز ويوفر صوتاً نقياً.
أما مسجل الصوت فإنه يتم تشغيله أوتوماتيكياً. ويمكن تحميل العديد من ملفات أم بي 3 عبر ربط القلم بمنفذ يو أس بي في الكومبيوتر.
والجهاز يستمر بعزف الأغاني لمدة 12 ساعة متواصلة وهو يعمل ببطارية واحدة حجم (AA).
******
ساعة حائط شعارها (لا للتوقف)

السعر: 70 جنيهاً
موقع الشراء: http://www.otherlandtoys.co.uk
***
هذه الساعة تتميز بحجمها الكبير ووضوحها وتصميمها الكلاسيكي الخلاب الذي يلفت الأنظار، فهي تتميز بالجمع بين الأسلوب الإلكتروني والأسلوب الكلاسيكي القديم. فإطار الساعة يدل على التصميم القديم الأثري فيما يدل المؤقت الخاص بالتاريخ واليوم إلى الأسلوب العصري من خلال أشكال الأرقام. وما تتميز به هذه الساعة عن غيرها هو في متانتها وقوة هيكلها العام بالإضافة إلى أن الوقت فيها لا يتغير من خلال الوقف المؤقت في حالة تغيير بطاريتها. وهي جيدة جداً ومناسبة للمكاتب والمدارس وفي صالات البيوت ومن الممكن أن تحصل عليها بألوان مختلفة.
******
آلة تستطيع معرفة ما تفكر فيه

السعر: 19.95 جنيهاً
موقع الشراء: http://www.otherlandtoys.co.uk
***
هذه اللعبة شيقة جداً للأطفال، كما أنها صالحة للكبار، وهي تمثل اللعبة التقليدية في معرفة ما تفكِّر فيه من خلال 20 سؤالاً تقوم الآلة بطرحها عليك، ومن خلال إجاباتك تتمكَّن من معرفة ما تفكِّر فيه تحديداً.
وطريقة عملها هي بأخذ الآلة في يدك وقم بالتفكير في أي شيء وسيقوم الجهاز المسمى 20(Q) بطرح أسئلة عليك من خلال شاشة صغيرة مزودة في وسط الجهاز، وعليك أن تقوم بإجابتها تباعاً. وبعض الأسئلة لا تتعلق بما تفكر به؛ مما يوحي لك بأن الجهاز لن يخطر بباله ما قد تفكر فيه. وفي النهاية فإن كل مَن استخدم هذا الجهاز قد انبهر بالنتائج التي حصل عليها.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved