الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th July,2005 العدد : 126

الأحد 25 ,جمادى الثانية 1426

تعتمد على تقنية بروتوكول الإنترنت
(إيرباص) توقع اتفاقية مع (سيسكو سيستمز وفرانس تيليكوم)
أعلنت شركة (إيرباص) الفرنسية مؤخراً عن توقيعها اتفاقية تعاون مع كل من شركتي (سيسكو سيستمز) (Cisco Systems) و(فرانس تيليكوم) (France Telecom)، التي تعمل بالتعاون مع شركة (إيكوانت) (Equant).
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير حلول الاتصالات المعتمدة على تقنية (بروتوكول الإنترنت) ضمن مقرات الشركة في المملكة المتحدة وفرنسا، وبموجب هذه الاتفاقية التي تستمر لمدة خمس سنوات، ستعمل (فرانس تيليكوم) على تزويد حلول الاتصالات بينما ستقوم (سيسكو سيستمز)، التي عملت لمدة طويلة على تزويد الشبكات المحلية ل(إيرباص)، بتوفير نظام الاتصال المعتمد على تقنية بروتوكول الإنترنت. ويتضمن العقد عملية تحديث مقاسم الاتصال الفرعية الخاصة (PBX) التقليدية إلى أنظمة الاتصال المعتمدة على تقنية بروتوكول الإنترنت لما يزيد عن 30000 خط فرعي ضمن موقعي تولوز في فرنسا و10000 خط لكل من موقعي فيلتون وبروتون في المملكة المتحدة.
وستقوم (سيسكو سيستمز) بتوفير 40000 جهاز هاتف يعمل بالتقنية الجديدة إضافة إلى برنامج (سيسكو كول مانجر)(Cisco CallManager) لتغطية كافة مقرات (إيرباص)، بينما تقوم شركة (فرانس تيليكوم) بتوفير خدمات المتكاملة بما فيها خدمات الدعم التي تضم فرق عمل متخصصة لضمان سير عملية تحديث كاملة وفعالة للأنظمة في فرنسا، بينما تقوم شركة (إيكوانت) بتوفير هذه الخدمات في المملكة المتحدة.
وستتحمل (فرانس تيليكوم) المسؤولية كاملة فيما يتعلق بعقد الصيانة، وقد وقعت تعهداً تضمن فيه التزامها بنجاح الحلول المقدمة.
وستشارك كل من (فرانس تيليكوم) و(إيكوانت) المسؤولية فيما يتعلق بعمليات الدعم اليومي وإدارة نظام الاتصال الموجود. وبعد إتمام العملية المطلوبة، سيجري الانتقال إلى نظام الاتصال الجديد.
وتتضمن الحلول المقدمة الرسائل الصوتية ومراكز اتصال وخدمات تسيير الأعمال ومنها مركز لتحديد الكلفة والفواتير. وستساهم عملية التحديث إلى نظام الاتصالات الجديد لشركة (إيرباص) في تحقيق أهداف الشركة لجهة تخفيض كلفة الاتصالات وتلبية متطلبات التوسع السريع في أعمالها. كما أنها تقدم حلولاً فعالة تسمح بالمزيد من فرص العمل.
وسيساعد النظام المقدم من (سيسكو) الشركة على ضمان إجراء اتصالات سرية ومرنة ضمن المؤسسة تؤمن خدمة اتصال صوتي مستمر مع فرق العمل أثناء الانتقال إلى مواقع جديدة.
وقالت باربرا داليبارد، نائب الرئيس التنفيذي في (مؤسسة فرانس تليكوم لخدمات الاتصالات): (يسرنا توقيع هذه الاتفاقية، حيث تساهم عملية دمج اتصالات العمل الصوتية والفيديوية والمعلوماتية في تحقيق استفادة كبيرة إضافة إلى مستوى أمثل من خدمات العملاء والتطبيقات الإنتاجية. وأشعر بالفخر نظراً لتقدير خدمات (فرانس تيليكوم) و(إيكوانت) لجهة فعاليتها في تلبية المتطلبات العالمية اعتماداً على خبراتها الواسعة في مجال خدمات المتكاملة).
وقال تشارلز ديهيلي، المدير التنفيذي لشركة (إيكوانت): (تعد هذه الاتفاقية واحدة من أضخم عقود تطوير أنظمة الاتصالات المعتمدة على تقنية (بروتوكول الإنترنت).
وقال كريس ديديكوت، نائب الرئيس الأول في شركة سيسكو في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: (تعد هذه الاتفاقية مع (فرانس تيليكو) و(إيكوانت) مثالاً جيداً للطريقة التي يستطيع العملاء من خلالها القيام بعملية تحديث سلسة لأنظمة الهاتف التقليدية إلى خدمات اتصالات تعتمد على تقنية بروتوكول الإنترنت. وتساعد خطوة اعتماد حلول الاتصالات الرائدة من سيسكو على تحقيق وفورات كبيرة في النفقات إلى جانب القيمة الإضافية من خلال زيادة الإنتاجية والفعالية على المدى الطويل لشركة (إيرباص).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved