الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th July,2005 العدد : 126

الأحد 25 ,جمادى الثانية 1426

الأطفال ينفقون مليار جنيه إسترليني على الجوال في بريطانيا
* القاهرة مكتب الجزيرةأشرف شوبك:
أكدت مؤسسة كونفيرجيس البريطانية المتخصصة في المحاسبة أن نفقات الأولاد صغار السن على الهواتف الجوالة في بريطانيا تزيد على مليار جنيه إسترليني في العام الواحد. وأوضحت الدراسة التي أعدتها المؤسسة أن الآباء اصبحوا أكثر قلقا تجاه هذه الحالة وزيادة النفقات على الهواتف الجوالة، بينما بلغت نسبة الآباء غير المهتمين بذلك نحو الثلث من إجمالي من شملتهم العينة محل الدراسة.
وذكرت الدراسة أن نحو 9 من كل 10 آباء يجبرون على دفع نفقات أبنائهم على الجوال، بينما يرفض واحد فقط دفع تلك النفقات. كما أوضحت الدراسة أن نصف الآباء يرغبون في إبلاغهم من قبل شركات تشغيل الهواتف إذا ما بلغت نفقات أولادهم حدا معينا.
وقال جين هيرف جين العامل بالمؤسسة مصدرة البحث أن مشغلي خدمات الجوال قد يبحثون عن حل تجنبا لغضب الآباء من هذه النفقات، وبالتالي احتمال تقليص عدد المستخدمين أو المنفقين على خدمات معينة، مشيرا إلى أن قطاع الأطفال يعد من الفئات الهامة لتك الشركات نظرا لإقبالهم على خدمات معينة وهي تعد من شرائح العملاء المميزين لدى الشركات.
وقالت الدراسة إن نسبة واحد من بين كل أربعة آباء يعتقدون أن أولادهم أهدروا الكثير من النفقات في بعض الخدمات التي قد تكون ترفيهية ومنها النغمات على سبيل المثال، بينما أشار 16% أن أولادهم ينفقون على هواتفهم الجوالة من مصروفهم الخاص.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved