الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th July,2005 العدد : 126

الأحد 25 ,جمادى الثانية 1426

فيروس نوبير بي يمحو ملفات الموسيقى إم بي 3 بالإضافة إلى الملفات المنتهية بحروف (دوت كوم)
يمحو فيروس يتنكر أصلاً في صورة برنامج لنسخ أشرطة الفيديو الرقمية (دي في دي) مشغل ملفات الموسيقى (أم بي3) على ملايين من أجهزة الكومبيوتر في أنحاء العالم.
وتفشى الفيروس (دبليو 32 / نوبير بي) بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة عن طريق مواقع مغمورة مخصصة لتبادل الملفات الموسيقية بحيث يمحو في النهاية جميع ملفات أشرطة الموسيقى أم بي 3 على أجهزة الكومبيوتر المصابة بالفيروس بالإضافة إلى جميع الملفات التي تنتهي بحروف (دوت كوم). وينبغي على مستخدمي الإنترنت تجنب تحميل برامج غير مألوفة من المواقع على الشبكة، وتوخي الحذر يمكن أن يكون أفضل حماية للمرء ضد الفيروسات المنقولة على الشبكة الإلكترونية كما يقول مايكل ديكوبف الخبير الأمني في مكتب أمن تكنولوجيا المعلومات (بي اس أي) في مدينة بون بألمانيا. ويشير ديكوبف إلى أن فيروس نوبير بي مصمم كي يشبه برنامج لتحميل أشرطة دي في دي يتيح للمستخدمين تجنب حماية الملكية الفكرية التي تحظر النسخ غير المسموح به، وتحدث عملية إلغاء ملفات الموسيقى (أم بي3 ) والبيانات الأخرى عندما يحاول المستخدم تشغيل البرنامج. وينتشر الفيروس الآن عن طريق البريد الإلكتروني فضلاً عن التحميل المباشر.
ويقول ديكوبف: إن الفيروس لم يثبت خطورته حتى الآن حيث لم ينتشر على نطاق واسع. وينصح الخبير الألماني جميع مستخدمي الكومبيوتر بتحديث البرامج المضادة للفيروسات لمواجهة خطر هذا الفيروس الجديد.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved