الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

السجن مدة عام لشخص قام بإنشاء موقع يدعو للعنف

أصدر قاض فيدرالي حكما على رجل بالسجن لمدة عام لقيامه بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يدعو للعنف ويتصل بمواقع أخرى تحتوي معلومات حول كيفية صنع القنابل وكان المحكوم عليه شارمان أوستين (20 عاما) قد اعترف بذنبه في فبراير الماضي لقيامه بنشر معلومات تتعلق بالمتفجرات.
وقال شارمان للقاضي خلال جلسة الحكم إنه لم يكن فعلا يفكر عندما أنشأ هذا الموقع مضيفا كنت سأشعر بأسى كبير لو قام احد ما باستخدام هذه المعلومات لإيذاء الآخرين.
واعترف شارمان بربط الموقع مع مواقع أخرى على شبكة الإنترنت تعلم الأفراد كيفية صنع واستعمال القنابل لاستعمالها في التظاهرات الداخلية ومناسبات أخرى تتعلق بالتجارة الخارجية، وقال لعناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي ال FBI إنه أراد من إنشاء الموقع على شبكة الإنترنت، أن يطلع الأفراد على وحشية رجال الشرطة، هذا وقد يدفع شارمان أوستين غرامة مالية تصل إلى ألفي دولار بالإضافة إلى منعه لمدة ثلاث سنوات من استخدام جهاز الكمبيوتر دون الموافقة من الأجهزة المختصة.
وكان أوستين وآخرون اعتقلوا خلال تظاهرات في منتدى الاقتصاد العالمي الذي عقد في مدينة نيويورك في فبراير عام 2002، ووجهت له تهم بالتسبب بالفوضى، وخلال وجوده في نيويورك تم إحالة ملف التهم الفيدرالية الموجهة ضده إلى المحاكم المختصة في كاليفورنيا. سي.ان.ان.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved