الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

لإنجاز هواتف الشرطة في بغداد..
موتورولا توقع عقداً مع البنتاغون ب 15 مليوناً

تنوي وزارة الدفاع الأميركية زيادة أنظمة الاتصالات اللاسلكية في بغداد حيث منحت عقدا بقيمة 8،15 مليون دولار لقسم الأسواق الفيدرالية لشركة موتورولا لإحداث نظام هاتفي في العاصمة العراقية لأقسام الشرطة.
وصرحت بتسي فلود الناطقة باسم وكالة أنظمة معلومات الدفاع (DISA) بأن عقد بغداد الذي وقع في 20 أيار يشمل المشتريات والتسليم والتوزيع والتركيب لحوالي3000 جهاز هاتف نقال محمول أو يمكن وضعه في المركبات والمحطات الأساسية بالإضافة إلى القطع التبديلية والمقويات وأبراج الإرسال، وصرح نورم ساندر، الناطق باسم موتورولا في شومبرغ بأنه لا يستطيع إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا النظام .
ويضيف ساندر: يشير الإعلان الى نظام ترانك (خط رئيسي بين مركزي تبادل تليفوني) ولكن بما أننا اطلعنا على هذا الإعلان صباح اليوم فلا يمكننا إعطاء تفاصيل تقنية حوله.
ويسمح نظام الترانك الهاتفي بالمشاركة الآلية بقنوات لاسلكية متعددة، يمكن تخصيص مجموعة من الأقنية لمجموعة من المستخدمين مثل قسم الشرطة أو قسم الإطفاء الذين سيشتركون بذات القنوات، وعندما يقوم مستخدم هذا النظام بإجراء مكالمة من جهازه فإن نظام الترانك يبحث عن قناة متوفرة ويحددها للمكالمة، وتصنع موتورولا خط أنظمة شبكات لاسلكية تعتمد على مقاييس تترا TETRA، التي تتميز بإمكانية تركيبها داخليا ويمكن أن تستخدم من قبل (000 ،30) مستخدم للخط. (TETRA) وهي اختصار لشبكة ترانك لاسلكية أرضية هي المقياس الوحيد لمعهد مقاييس الاتصالات الأوروبية للشبكات اللاسلكية الرقمية للإرسال والاستقبال، حسب موتورولا. يلي صفقة الموتورولا عقد بقيمة 20 مليون دولار منحتها وزارة الدفاع الشهرالماضي إلى شركة وورلد كوم WORLD COM لتركيب نظام هاتف خليوي في بغداد لتسهيل لاتصالات بين الموظفين الأميركيين. في ذلك الوقت صرح الناطق باسم البنتاغون بأن القدرة على الاتصال هي أداة هامة لتطوير الاهتمامات الأمنية والجهود الإنسانية في بغداد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved