الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

تقليل نفقات إريكسون بهدف تحقيق الأرباح

أصدرت شركة إريكسون تقريراً مالياً عن الربع الثاني من العام 2003 يتضمن خسارة مقدارها 4 ،24 مليون دولار امريكي، وهي أفضل من متوسط الخسارة الذي توقعه المحللون الصناعيون الذي يبلغ 330 مليون دولار أمريكي. وتتوقع الشركة أن تعود إلى تحقيق الربح في وقت لاحق من هذا العام.
وقد علق كارل هنريش سفانبيرج، رئيس المكتب الشامل للشئون الإلكترونية بشركة إريكسون قائلاً: «مازلنا مصرين على العودة إلى تحقيق أرباح خلال عام 2003. لقد خفضنا نفقات التشغيل عبر ثمانية فصول (سنتين) إلى أقل من النصف، ونحن نقترب الآن من تحقيق هدفنا المعلن الأول. إني متأثر بالكيفية التي يؤدي بها موظفونا هذا التخفيض الملوس السريع في منتصف المرحلة التي نطرح فيها تقنيات جديدة، وقد شجعنا على ذلك تدفق الأموال في الربع الثالث من العام، وتقوية مركزنا المالي».
تقول شركة إريكسون إنها تتوقع استمرار ارتفاع أعداد مشتركي الهواتف الجوالة حتى يتجاوز 5 ،1 بليون مشترك في بحر ثلاث سنوات. وتتوقع الشركة زيادة صافية تتراوح ما بين 165 و 180 مليون مشترك هذا العام، منهم حوالي 44 مليون مشترك سيشتركون في خدمات إريكسون خلال الربع الثالث من العام، علاوة على التوقعات بفتح منافذ أخرى، حيث إن مشغلي خدمات الإنترنت على الأجهزة المحمولة وخدمات الوسائط المتعددة يروجون لهذه الخدمات.
وتتوقع الشركة أن يظل السوق ضعيفاً في المدى القريب، ويستمر المشغلون في إنقاص الديون، محافظين على حرصهم على نفقات رأس المال، رغم أن شركة إريكسون تقول إن مما يشجعها وجود التحسن السريع في موقفها من ديونها. ومن المتوقع ألا تزيد مبيعات الربع الثالث من العام، وربما تقل قليلاً كعاقبة منطقية لهذا الوضع. وخلال الفترة الماضية، تم إنقاص عدد العاملين بمقدار 3300 شخص، مما قلص عدد العمالة بالشركة إلى 57200 شخص «76200» بنهاية شهر يوليو. وسيتم إنقاص إجمالي عدد الموظفين إلى حوالي 52000 موظف بنهاية العام، وسيصل عددهم إلى 47000 في عام 2004.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved