الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

أخبار سريعة
* تعرضت المجلات اليابانية إلى مشكلة تجمد في لعبة كرة القدم «ويننغ اليفين7» النسخة النهائية وتتجمد ويننغ اليفين 7 متوقفة كليا بعد شاشة إعادة الهدف «ريبلي» بالإضافة إلى تجمد غريب يحدث عند التسديد نحو المرمى وكانت ويننغ اليفن 5 قد تعرضت لنفس المشكلة، على أية حال اللعبة تجري على خير ما يرام وحصلت على علامة بلاتينية كأفضل لعبة كرة قدم للعام 2003 في كافة المجلات اليابانية.
* شركة اليكترونك ارتس الأمريكية تفكر جديا بصنع جهاز ألعاب خاص بها، مجلس إدارة الشركة يدرس الفكرة الآن بتمعن وسيعلن نتيجتها في منتصف الشهر المقبل، اليكترونك ارتس أكبر شركة نشر ألعاب في العالم وأكبر شركة منتجة و مطورة للألعاب في القارة الأمريكية هذه الشركة المالكة لأكثر من 15 قسم تطوير يمكنها صناعة جهاز ألعاب بالفعل ولكن القرار سيكون بيد أعضاء مجلس الإدارة.
* أيضا أعلنت اليكترونك ارتس المشهورة بتصميم ألعاب فيفا عن إجراء توسيع في عدد أقسام التطوير حيث ستفتتح قسم جديد في لوس أنجلوس سيضم اكثر من ألف مصمم ومهندس، وسيقوم هذا القسم بتصميم ألعاب من الفئة الأولى، اليكترونك ارتس العملاقة طورت كافة ستيديوهات التصميم بما فيها ايه ايه سبورت و بغ، فهل هذه خطوة فعلية للبدء بمشروع جهاز الألعاب؟.
* وصف المصمم الياباني ياسومي ماتسونو لعبة فاينل فانتسي 12 بالمختلفة، وقال ان اللعبة تختلف تماما عن كافة ألعاب فاينل فانتسي السابقة، بعض المقربين إلى فرق التصميم في سكوير اينكس ممن شاهدوا اللعبة وصفوها بالغريبة، فيما انتشرت أنباء في عدد من المجلات اليابانية من بينها غيم لابو تفيد بان اللعبة تغير حقيقي في مسار ألعاب فاينل فانتسي، وربما تكون بداية جيل جديد من ألعاب الاربي جيه، اللعبة ستكشف في 15 سيبتمبر..
* تسعى شركة ATi لصنع بطاقات الجرافيكس لعقد صفقة مع شركة فالفي سوفتويرلاصدار لعبة هالف لايف الجزء الثاني في حزمة واحدة مع بطاقة ريديون 9900 برو الجديدة، إن جرى كل شيء على ما يرام فسنحصل على لعبة هالف لايف الجديدة وبطاقة ريديون 9900 برو بسعر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي، لعبة الرماية هالفلايف 2 لا تعمل سوى على بطاقات متطورة للغاية كالجي فورس 4.
* أكدت بانداي أن ألعاب الديجيمون (ابطال الديجيتال) ستصدر على البلايستيشن الثاني، النينتندو غيمكيوب، والغيم بوي ادفانس، وستصدر ألعاب مختلفة لكل جهاز مع لعبة قتالية ديجيمون ارينا باتل للبلاي ستيشن والغيمكيوب معا، الشركة اليابانية التي تعتبر اكبر شركة يابانية في مجال الرسوم المتحركة ستقوم بالإعلان عن الألعاب مع الإعلان عن الجزء الخامس من المسلسل الكرتوني الشهير.
* ادخل إلى الماتريكس الجزء الثاني ستصدر في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل بالتزامن مع عرض الجزء الثالث والأخير من فيلم الماتريكس (ماتريكسريفلوشين) في صالات العرض الأمريكية.
اللعبة ستوزع قبل أسبوع على كبرى محال البيع الأمريكية وستكون جاهزة تماما في منتصف شهر أكتوبر المقبل، يصمم اللعبة ديف بيري ويشرف على قصتها كل من اندي ولاري واتشوسكي.
* مشروع لعبة التسلل «توو هيومن» لم يتم إلغاؤه ولكن شركة سيليكون نايت المملوكة لنينتندو لا تعمل على المشروع حاليا حيث تتفرغ لتطوير الجزء الأول المعدل من ميتل جير سوليد مع كونامي ميتل جير سوليد الثعبانين التوأمين ستصدر في نوفمبر مما يعني أن البدء بتطوير لعبة التسلل «توو هيومن» المنتظرة من زمن طويل سيكون في أوائل العام المقبل 2004 بخبرات ميتل جير سوليد.
* انتشرت معلومات تؤكد أن «بيرفكت دارك» الجزء الثاني ستكون مختلفة عن الجزء الأول ومختلفة عن إعلان اللعبة الرسمي، اللعبة وفقا للتسريبات أكثر واقعية و تحوي المزيد من الحركة والتسلل وستكون مخصصة أكثر للكبار عما كانت عليه سابقا، بيرفيكت دارك 2 أو بيرفيكت دارك زيرو قد تكون مغامرة تسلل بنكهة ميتل جير سوليد وسلاح الاكس بوكس في هذا الميدان.
* أعلنت اكتفيجن أن لعبة التسلل بالنينجا «تنشو الجزء الثالث» والحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، ستصدر على الاكس بوكس، المثير أن اكتفيجن ستغير اسم اللعبة، وستضيف خيار لعبة جماعي فقط إلى نسخة الاكس بوكس، وستتكفل شركة امتفيجن بنقل اللعبة إلى جهاز الاكس بوكس، حيث إن شركة «كا 2» المطورة لهذه اللعبة تابعة تقريباً لشركة سوني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved