الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

حلول رقمية
برنامج HTTPort
خالد عبدالرحمن البكر

س لقد قمت بتحميل برنامجي HTTPort 3SNF & HTTHost v 1. 6. 1.Personal ولكن برنامج HTTPort 3SNF لم يعمل وسؤالي عن كيفية ضبط إعداداته لكي يعمل بشكل سليم وما هو الفرق بينه وبين البرنامج الثاني من حيث الوظيفة؟.
بريد إلكتروني
ينتج موقع شبكات التكنولوجيا Technology Networks بالعنوان: www. htthost.com ثلاثة برامج أولها: برنامج HTTPort ويعتمد على تقنية متطورة ترتبط ببروتوكول الاتصال TCP IP ليوفر خاصية إخفاء هوية المستخدم الحقيقية عن الآخرين وتخطي المرشح (البروكسي) Proxy Server لتشغيل أغلب البرامج المحجوبة.
من خلال تجاوز المرشح Proxy وحسبما يدعيه منتج البرنامج، فإنه له القدرة على تشغيل اغلب خدمات الشبكة المحجوبة والمشتملة على إتاحة التصفح بتجاوز مرشح المتصفحHTTP Proxy ، البريد الإلكتروني E.mail ، الدردشة IRC ، برنامج التخاطب الفوري ICQ ، الأخبار News والمواقع التي تدعم نقل الملفات ببرتوكول FTP وأيضا AIM إلى جانب الوصول إلى أي برنامج يستخدم SOCKS ويتمثل مع هذا البرنامج برنامج HTTPort SDK المشابه من حيث الوظيفة بالبرنامج الأول، فهو يقوم بإنشاء برتوكول TCP.IP من خلال مرشح HTTP Proxy ليتيح للبرامج الاتصال المباشر مع مواقعها لتخطي الحجب بسبب نفق وهمي يستخدمه.
ويدعم الاتصال المباشر والاتصال عبر نظام العميل Client والخادم Server، وأما برنامج HTTHost الذي يطلق عليه Remote Host أي المضيف البعيد حيث إنه يدعم ويتلقى اتصال برنامج HTTPort ليكون بدور الوسيط بين البرنامج وبين خدمات شبكة الإنترنت من خلال الاتصال تمرير الاتصال كما بالشكل المنشور وأيضا، يكون بدور المضيف لبعض أو لكل مستخدمي برنامج HTTPort ومن خلال النسخة HTTHost personal edition فإنه يمكن إجراء التعديل في الخصائص.
وقد خصص منتج البرنامج صفحة خاصة تتضمن أسئلة وأجوبة كدعم فني ولتقديم فكرة عن عمل البرنامج وذلك بزيارة رابط الموقع التالي: www.htthost.com/httport_3_faq.htm ولمعرفة طريقة استخدام برنامج HTTPort باللغة العربية، زيارة رابط موقع التالي: www.geocities.com/dragon2000sa/freeman3.htm
احذف ملفات التجسس
يتخوف أغلب مستخدمي شبكة الإنترنت من تعرض أجهزتهم للاختراق من الهاكرز Hackers وخشية سرقة معلوماتهم ، ومع انتشار ملفات التجسس، نشير إلى برنامج TrojanRemover منتج موقع www.simplysup.com قد ظهر بإصدار حديث 2،0،6 وبقدرة عالية للكشف وحذف ملفات أحصنة طروادة Trojan Horse التي تصيب أجهزة الكمبيوتر بمعدل يصل إلى عدد 7450 ومن أبرز مهام برنامج Trojan Remover فحص ملفات النظام System Files وملفات البرامج العاملة عند بدء تحميل النظام وكافة ملفات بدء التشغيل بما فيها ملف تسجيل النظام Windows Registry والملفات المشتبه بها ومدى احتوائها على أبواب خلفية Backdoors ولبرنامج Trojan Remover حاسة قوية لمتابعة نشاط أي ملف يحاول إرسال بيانات بغرض التجسس وحتى في حالة عدم معرفة هويته، فإن البرنامج ينبه المستخدم لذلك ويعرض اسم الملف ومساره مع إمكانيةإزالته، أو ملفات التجسس التي تحمل في الذاكرة الساكنة Memory Residentويستطيع برنامج Trojan Remover إنشاء تقرير تلقائي مفصل عن حالة النظام، وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Windows 95 98 ME NT 2000 XP

++
albkr2000@hotmail.com

++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved