الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th October,2004 العدد : 93

الأحد 17 ,رمضان 1425

لتلاميذ المدارس:
إنجاز الواجبات الدراسية عبر الهواتف الجوالة بالولايات المتحدة
في خطوة تعد الأولى من نوعها في العالم قامت إحدى مؤسسات تطوير تطبيقات الاتصالات اللاسلكية بالولايات المتحدة الأمريكية بتصميم برنامج يوفر إمكانية اتصال الطلاب وتلاميذ المدارس ببعض أرقام الهواتف من خلال هواتفهم الجوالة مما يتيح لهم تحميل جداولهم الدراسية بجانب بعض الدروس والموضوعات التي تساعدهم على فهم الكثير من المقررات الدراسية ويذكر أن تلك الخدمة طرحت بالفعل لمستخدمي هواتف شركة فيريزون الجوالة هناك تمهيداً لتعميمها على باقي الشركات التي تقدم خدمات الهواتف الجوالة. وأوضح اندى لوز نائب رئيس المؤسسة المسؤولة عن التطبيق أن الهواتف الجوالة من الممكن أن تصبح واحدة من أدوات التعلم الحديثة والتي تناسب العصر الذي نعيش فيه، كما يعد استغلالاً مفيداً للتقنية، حيث يوفر للطلاب الكثير من الخدمات التعليمية في أي وقت وأي مكان.
وأضاف أن الأمر لن يحتاج من التلاميذ والطلاب إلى استهلاك الكثير من الوقت عبر الهواتف الجوالة، مشيراً إلى أن المستخدمين لن تزيد أوقات تحصيلهم الدروس والجداول عن الأوقات التي كانوا يستغرقونها في تحميل بعض النغمات أو اللعب عبر هواتفهم الجوالة.
كما يوفر التطبيق للتلاميذ إمكانية تحميل واجباتهم الدراسية على الهواتف وتلقي النصائح والإرشادات التي تساعدهم على إنجازها.
ويتيح النظام للتلاميذ أيضاً تلقي الدروس التعليمية في بعض المواد مثل القواعد النحوية أو مادة الجبر بالإضافة إلى دروس تعلم القراءة والكتابة وباقي فروع الرياضيات والرسم، ويتضمن التطبيق بعض الرسائل الصوتية التي تساعد التلاميذ وخاصة من هم في مرحلة الحضانة على نطق الحروف الأبجدية بالطريقة السليمة.
وأكد اندى أن تلك الخدمة سوف يكون لها فاعلية كبرى في تواصل أولياء أمور التلاميذ مع إدارة المدرسة خاصة في مجال الاطلاع أولاً بأول على مدى إنجاز التلاميذ لواجباتهم الدراسية.
وقال إننا نركز دعاياتنا لجذب المستهلكين على إمكانية المساعدة في إنجاز الواجبات المدرسية وهو ما يتوقع معه زيادة شريحة المستهلكين لتلك الخدمة، حيث تؤكد الدراسات أن نحو 50% من الشباب الأمريكي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 17 عاماً سوف يمتلكون هواتف جوالة مع نهاية عام 2004 الحالي، مما يعني تواجد تلك الأداة مع معظم الشباب في أي وقت أو مكان.
كما سيتم دمج العديد من التقنيات التي تساعد على استخدام رسائل الجوال النصية والقصيرة (SMS) في التوسع في تقديم تلك الخدمة المهمة للتلاميذ. وقال كارل واشبورن المدير التنفيذي بالمؤسسة المنفذة للمشروع إن تلك الخدمة تعد نعمة من الله، حيث يمكن تفاعل الطلاب مع واجباتهم الدراسية خاصة في أيام العطلات والتي كثيراً ما يهمل فيها التلاميذ واجباتهم الدراسية.
كما تفيد تلك الوسيلة في راحة الآباء من الإلحاح على الأولاد لإنجاز الواجبات حيث تظل الرسائل وسيلة لتذكرتهم بما يجب عليهم عمله.
وأضاف أن تلك التكلفة الإجمالية للخدمة لا تتجاوز 5.75 دولار شهرياً على أن يكون الطلب للواجبات وغيرها مجاناً بدون تكاليف إضافية طوال الشهر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved