الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th October,2004 العدد : 93

الأحد 17 ,رمضان 1425

طرح البطاقات الذكية للجيل الثالث لشبكات الجوال
طرحت شركة (ابتكار لنظم المعلومات) إحدى وحدات الأعمال التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) مؤخرا البطاقات الذكية المتعددة الاستخدامات.
وقال سعيد سالم البيرق، مدير تطوير الأعمال في ابتكار لنظم البطاقات: يشمل تصنيع البطاقات الذكية الكثير من الطروحات ومن ضمنها تصميم مغلف جديد عصري لبطاقات ال(جي أس أم) والبطاقات المدفوعة مقدماً (واصل).
وتتميز بطاقات ال(G3) بذاكرة EPROM تتسع ل64 كيلو بايت وتعمل بنظام GSM مما يمكن المستخدمين الانتقال من شبكة الجيل الثاني(G2) إلى شبكات الجيل الثالث الحديثة(G3) من دون الحاجة إلى تغير الشريحة الذكية.
وبما أن البطاقة الجديدة SIM مزودة بالمعطيات اللازمة للعمل بنظام GSM والجيل الثالث،(G3) فلذلك من الممكن لأي هاتف خليوي اليوم أن يعمل باستخدام البطاقات الجديدة.
هذه التقنية الحديثة تسمح لشركات الاتصالات بتقديم خدمات إضافية قيمة لعملائها مثل الخدمات التجارية عبر الهاتف والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى خدمات المعلومات والترفيه والألعاب الإلكترونية.
كما باستطاعة هذه البطاقات تخزين معلومات هامة وبأعداد ضخمة كأرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني ورسائل الهاتف الخليوي وعناوين مواقع على الشبكة المعلوماتية. إن بطاقات الجيل الثالث الخليوية هي بطاقات متعددة الوظائف وتوفر هذه البطاقات خدمات مختلفة على بطاقة واحدة في غاية السهولة فتصبح بذلك قاعدة مهمة لتطوير خدمات ووظائف الهواتف الخليوية الجديدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved