الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th October,2004 العدد : 93

الأحد 17 ,رمضان 1425

مصمم الألعاب (تيتسويا ميزوغوتشي) ارتبط اسمه بسيغا

ميزوغوتشي اسم لن ينساه عشاق الزرقاء سيغا، ولد تيتسويا ميزوغوتشي في مدينة سابورو اليابانية عام 1965 م وانتهى بعد سنوات كخريج من جامعة نيهون، انضم إلى سيغا في العام 1990، وعمل في اختصاصه كمشرف على الرسوم والتحريك وعمل في هذا المجال على العاب عديدة مثل (ميغا بوليس) و(مانكس تي تي) مع فريق سيغا ايه ام 3 الذي استمر معه لفترة طويلة جداً.
ميزوغوتشي انتقل في العام 1995 ليعمل الى جانب(يو سوزوكي) في قسم الأركيد، حيث تحول عندها من مشرف رسوم إلى مساعد مخرج ومساعد مصمم، ومع مساعدته في إنتاج العاب مهمة للغاية مثل سيغا رالي تشامبيونشيب وسيغا تورينغ كار في العام 1996 تحول ميزوغوتشي إلى مصمم مهم من سيغا لكنه لم يحظَ بتصميم لعبة خاصة به حتى ذلك الوقت.
هذا المصمم الشاب عمل مع كبار مصممي الألعاب اليابانيين، ففي عام 1999 عمل مع ايجي اونو في لعبة (دي 2) كمساعد مخرج وبنفس الدور مع (يو سوزوكي عام 2000 مع شين مو).
في 1999 تمكن (ميزوغوتشي) من تحقيق حلمه وصمم أولى ألعابه الخاصة مع فريق (ايه ام انيكس) حيث صمم لعبة (سبيس تشانيل 5) ثم اتبعها في العام 2000 بلعبة (ريز) وكانت آخر ألعابه مع شركة سيغا في العام 2001 مع لعبة (سبيس تشانيل فايف 2).
رغم محبته لسيغا إلا أن المشاكل التي واجهتها سيغا منذ العام 2001 دفعته في العام 2003 إلى الاستقالة والاهتمام بتأسيس شركة خاصة به ومن اجل هذا تمكن من التعاقد مع سوني للحصول على رخص تطوير لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل وسيبدأ في عام 2005 مع شركته الجديدة التي أعلن عن تأسيسها ولكنها ما تزال دون اسم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved