الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th October,2004 العدد : 93

الأحد 17 ,رمضان 1425

(الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة) تعلن عن إنشاء اتفاقية (كرسي جوران)
كشفت الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة(eTQM College) التي تتخذ من دبي مقراً لها والتي تعمل في مجال توفير خدمات تعليمية في إدارة الجودة الشاملة عبر حلول التعليم الإلكتروني، عن إنشاء اتفاقية (كرسي جوران) (Juran Chair) تكريماً للعالم جوزيف جوران, رائد إدارة الجودة الشاملة في العالم.
ويُعرف الدكتور جوران عالميا بأنه (أبو الجودة)، حيث كانت له إسهامات بارزة في مختلف علوم الإدارة بشكل عام وإدارة الجودة بصورة خاصة، وساهمت جهود وأبحاث جوران في إضافة بعد إنساني للجودة والخروج بها من الإطار المحدود للدراسات النظرية وللإحصائيات ليكتمل مفهومها التطبيقي والعملي فيما يعرف اليوم ب(إدارة الجودة الشاملة)، ووقع الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة والدكتور جيمس هارينغتون، رئيس المجلس الاستشاري في الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة, نيابة عن العالم جوران ، على اتفاقية إنشاء (كرسي جوران) الذي سيساهم في تعزيز وعي المدراء والتنفيذيين بأفضل الممارسات في مجال إدارة الجودة الشاملة وتطوير قدراتهم على تطبيقها.
من جانبه، قال الدكتور هارينغتون: (تعتبر مبادرة إنشاء كرسي جوران) نتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تجاوز الفجوة المعلوماتية الناجمة عن تبني المنطقة لمعايير وبرامج للجودة تم تطويرها في مناطق مختلفة في العالم ، وذلك من خلال تعزيز البحوث التطبيقية في هذا المجال بغية تطوير مناهج لإدارة الجودة الشاملة تتلاءم مع ظروف المنطقة.. وتهدف مبادرة انشاء (كرسي جوران) أيضاً إلى إجراء أبحاث حول المعوقات التي يواجهها المدراء والتنفيذيون في العالم العربي عند محاولتهم تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة وتعزيز الوعي بتطبيقات الجودة الشاملة عبر المجلات والكتب والنشرات المتخصصة إلى جانب تنظيم ندوات ومؤتمرات بصورة دورية لتسليط الضوء على أعمال الدكتور جوران وغيره من أبرز المتخصصين في إدارة الجودة الشاملة في العالم. وتجرى حالياً دراسة إمكانية مشاركة (جامعة برادفورد) في (كرسي جوران)، لضمان الارتقاء بالخدمات التي توفرها هذه المبادرة.
ومن جهة أخرى, أعلنت (الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة) عن إطلاق جائزة (هارينغتون لأفضل بحث علمي) في مجال إدارة الجودة الشاملة) (The Harrington Best TQM Thesis Award) والتي قامت الكلية بتطويرها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأكاديمية الأوروبية من (شبكة الجامعات الأوروبية)(European Universities Network) لتشجيع البحث الأكاديمي في مجال إدارة الجودة الشاملة في المنطقة.
وأضاف الدكتور العور: (من المقرر تنظيم مسابقة مفتوحة كل عامين لاختيار الفائزين بهذه الجائزة المرموقة على المستويين الأوروبي والعربي. وستتاح للفائز فرصة السفر بمعية أحد كبار خبراء الجودة ولقاء العديد من الشخصيات العالمية البارزة في مجال إدارة الجودة الشاملة والمجالات المتعلقة بها).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved