Al Jazirah Magazine Tuesday  03/07/2007 G Issue 225
المنزل الانيق
الثلاثاء 18 ,جمادى الثانية 1428   العدد  225
 

مهارات الديكور في فصل الصيف

 

 

* إعداد - تنكزار سفوك

نسعى في فصل الشتاء إلى وضع تدابير محددة للحد من البرودة بفتح النوافذ الكبيرة لدخول أشعة الشمس وكذلك اقتناء أثاث ومفارش توفر الدفء والحرارة للمنزل، تختلف هذا التدابير كثيراً في فصل الصيف.

لذا نستعرض هنا عدداً من المهارات التي يجب أن نتبعها في هذا الفصل كي نحصل على أجواء بهية تجمع بين الراحة والمتعة:

1 - المفارش وأغطية الأثاث يجب أن نختارها من النماذج الطولية حيث تظهر هذه الخطوط على الستائر وأغطية الكراسي و(الكنب) وتتزاوج مع الألوان الوردية التي تنتعش مع هذا الفصل. حيث كنا نعتمد الألوان الشاحبة في فصل الشتاء.

2 - استخدام السجاد الخفيف والناعم بوبره على الأرضيات، من شأنه تأمين المتعة والراحة للقدمين.

3 - الأثاث المصنوع من الخشب يبدو الأفضل على مستوى المتعة والأجواء المنعشة التي توفرها، حيث ان الأثاث المعدني في هذا الفصل له من المساوئ الشيء الكثير.

4 - لا بد أن نضع في الزوايا الأربع من المنزل نباتات وشتلات وأزهاراً متنوعة تجعل المنزل أكثر انتعاشاً في هذا الفصل الذي يغلب عليه الجفاف.

5 - فيما يخص الأرضيات يمكن وضع أغطية و(كولاج) من الألوان الزرقاء التي تشبه إلى حد كبير ألوان البحر وكذلك استخدام ألوان الشاطئ في أغطية الأرضيات.

6 - ايجاد توافق بين الداخل والخارج على مستوى انتعاش المكان بحيث نضع عدداً من المزهريات التي تحتوي على أزهار ونباتات في الداخل وأحواض كبيرة من النباتات والأعشاب في الخارج، بحيث نولد التكامل على مستوى بيئة المنزل والتي تناسب أجواء الصيف وتحد من حرارته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة