Al Jazirah Magazine Tuesday  10/04/2007 G Issue 214
المنزل الانيق
الثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1428   العدد  214
 

ألف باء الديكور
أفكار لتجديد ديكورات المنزل

 

 
*إعداد: تنكزار سفوك

غالباً ما تراودنا فكرة تغيير الديكور الخاص ببعض أجزاء المنزل ونبقى في حيرتنا لأن عوامل كثيرة تؤثر في التغيير، كالبناء الهندسي في المنزل والديكور الداخلي والطراز الذي بني عليه، والميزانية التي تكون عقبة في كثير من مراحل التغيير؛ لذا كان لابد من أن يكون هناك مهارات وفنون يطرحها مصممو الديكور الداخلي في المنزل.

وكثير من هذه الأفكار يتركز حول إزالة بعض الأشياء دون الآخر، فمثلاً ينصح مهندس الديكور بإلغاء بعض أبواب الخزائن في المطبخ وتركها مفتوحة، بهذا نحافظ على الناحية المادية من خلال توفير بعض المواد كذلك يسمح للأبواب المفتوحة بسهولة الترتيب الداخلي بين المقتنيات المختلفة داخل الخزانة الواحدة.

كذلك فهناك طريقة أخرى لجعل المكان يشع بالحيوية، كوضع بعض مقتنيات الزينة على الطاولات التي تبدو خالية من كل الجماليات التي لابد لها أن تتوفر في المنزل.

لابد من الاستفادة من فكرة المعارض في الترتيب وتعليق الصور وبناء الرفوف التي توضع فوقها الكثير من الأدوات الضرورية للمنزل، حيث لابد من وضع المقتنيات بشكل فني على سطح الرفوف التي تعلو المغاسل، ولابد من إعادة الحيوية للأشكال والنماذج الخزائن من خلال إعادة طلائها أو ترتيب داخلها.

يذكر هنا أن تعدد الألوان وتناغمها مع بعضها يغير الكثير من الأجواء في المنزل، فاللون الأبيض والمدعم بألوان الطبيعة يعكس في المكان المزيد من التألق كذلك الألوان الحيادية التي تنسجم في جميع الأحوال مع الألوان الأساسية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة