الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 14th December,2004 العدد : 109

الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

الحراسات..!
لم تكن البنوك والشركات في المملكة بحاجة إلى حراسات ورجال أمن مثلما هي اليوم..
كانت المملكة على امتداد مساحتها واتساع رقعتها..
في كل مناطقها ومحافظاتها ومدنها وقراها..
آمنة مطمئنة لا يعكر صفو الحياة فيها تفجير هنا أو عمل إرهابي هناك..
وكان آخر ما نفكر فيه أن يتغير الوضع أو أن يحدث ما يسيء إلى الوضع القائم..
***
ومن الطبيعي أن ينزعج المواطن كلما سمع صوت الرصاص (يلعلع) في السماء وبين الأحياء وحيث توجد المجمعات السكنية..
ولم يشذ أحد من المواطنين في استنكار الحالة التي مرت على المملكة ولا زالت عليها منذ سنتين..
إلاّ أن يكون هناك من هو شريك مع هؤلاء ولو بالهوى والعواطف والفهم الخاطئ لما يترتب على ذلك من إضرار بنا جميعاً ودون استثناء..
***
والحراسات (السكيورتي) اقتضت الحاجة في ظل المستجدات المؤلمة إلى التوسع في استخدامها لضبط الأمن في كثير من الشركات والبنوك..
ورجال الحراسات يمثلون عدداً من الرجال المدربين التابعين لعدد من المؤسسات المختصة المرخص لها في هذا المجال..
وهم كأفراد ومؤسسات جزء من المنظومة الأمنية في بلادنا التي يجب أن تتمتع بالرعاية والاهتمام وتقدير الجهد الذي يبذله هؤلاء الأفراد تحديداً..
***
ولكن ما هو ملاحظ أن هؤلاء أو أكثرهم لا يعطون في نهاية كل شهر إلا (الفتات) مقابل سهرهم على أمن الأفراد والمنشآت التي يوكل لهم مهمة الحفاظ عليها..
وهو وضع لم يغب عن ذهني وإن كان قد ذكّرني به مجدداً أحد الإخوة ممن يعمل في هذا القطاع، وشرح في قصيدة له أرسلها إليَّ معاناتهم من الإهمال وتدني مرتباتهم وغياب الحوافز المشجعة لهم لبذل المزيد من الجهد..
***
يقول في قصيدته:
((الوقت جرعني من المر كاسه
وهموم قلبي كنها ضلع بنيان))
إلى أن يقول:
((لا وعذابي عشت عيشة تعاسه
الراتب أقشر والديايين قشران))
ثم يقول:
((شغل الحراسة وجب له دراسه
من مجلس الشورى إلى حقوق الإنسان))
***
والقصيدة طويلة ومليئة بالمرارة مع أمل قائلها بمعالجة مشكلة هذه الفئة من المواطنين بإنصافهم في ضوء ما يقدمونه من جهد، وبخاصة أنه وكما يقول في شطر من بيت في القصيدة: (صبرت صبر أيوب والمختفي بان)..
ومثل هؤلاء الذين لم تسعفهم أوضاعهم بالحصول على شهادات جامعية لا ينبغي أن يتركوا لمثل ما هم عليه الآن من تدنٍ في رواتبهم
((يوم الرجال يتابعون الدراسه
حصّلت ماجستير برعاية الضان))
ثم يختتم قصيدته:
((باسمي نيابة عن جميع الحراسه
وأنا علي راضي وجدي سويدان))
***
نرفع صوت الشاكي الأخ علي سويدان ومن هو في مثل حالته إلى وزير العمل الدكتور غازي القصيبي، فلعل لفتة منه وتفاهماً مع المؤسسات التي يعملون بها تعالج هذه الشكوى في الحدود الممكنة، والأخ علي وبقية من يعمل في هذا القطاع لايطالبون بأكثر من الممكن.


خالد المالك

ميرفت أمين (فراشة السينما) التي أحرقتها أضواء الزواج:
اكتشفت متأخرة أنني حالمة وبعيدة عن الواقع!!

* لقاء خالد فؤاد
قبل أكثر من 30 عاماً من الآن تحديداً في عام 1972 كتب الصحفي والكاتب المعروف حلمي سالم عن ميرفت أمين قائلاً: (اختطفوها من الجامعة إلى السينما، أخذوها من الهدوء.. إلى الصخب.. أخذوها من الظل إلى عز الضوء وفجأة أصبحت البنت الهادئة المجهولة نجمة تلمع حولها كاميرات التصوير وراحت الصحافة تهتم بها وبأخبارها بشكل مجنون وتصوَّر أنك والكلام لحلمي سالم تجلس في غرفة هادئة الضوء أو مظلمة ثم فجأة يلمع في عينيك ضوء قوي ماذا يمكن أن يحدث ؟ مؤكد أنك ستغلق عينيك بسرعة فلا ترى أي شيء، أما إذا أصررت أن تظل عيناك مفتوحتين فانك أيضاً لن ترى شيئاً لأن عدسة العين لا يمكنها أن تفتح بالقدر الكافي فتظل المساحة المرئية ملغاة فإذا ظل الضوء مسلطاًَ عليك فأنك يمكن أن تشعر بالدوخة).
ويتابع حلمي سالم قائلاً: (هذا هو ما حدث للبنت الهادئة ميرفت أمين.. كانت كمية الضوء عالية جداً وظلت الكمية العالية مسلطة عليها فشعرت بالدوخة وعندما أرادت ان تسير تاهت وظلت بنت الجامعة تبحث عن نفسها فكانت تصدق كل كلمة تقال لها والناس ليسوا جميعاً صادقين ولكن لأنها كانت تصدق كل ما يقال فقد تاهت كثيراً فتزوجت وطلقت ثم تزوجت وطلقت ثم تزوجت وطلقت وكانت هذه عملية بحث.. عن البيت.. وبحث عن الاستقرار.. وبحث عن الذات).إلى هنا انتهى وصف حلمي سالم للفنانة ميرفت أمين بعد أن بدأت تشق طريقها
الفني بنجاح وراح المخرجون والمنتجون يتهافتون عليها لأفلامهم الجديدة. ومن هنا حملت هذه الرؤية قدراً كبيراً من الصدق والعمق كما سيتضح من حديثها مع مجلة (الجزيرة) حول مشوارها مع الفن والزواج والشائعات والقصص والحكايات المثيرة التي لا تعد ولا تحصى منذ ظهورها لأول مرة على شاشة السينما المصرية منذ 37 عاماً ونجحت في لفت الأنظار نحوها في فيلم (نفوس حائرة) عام 1968 قصة وسيناريو وإخراج فارس السينما المصرية أحمد مظهر الذي يعود له الفضل الأول في اكتشافها وتقديمها للسينما بعد أن عملت لفترة سكرتيرة له.
ومع أحمد مظهر كانت أول شائعة في حياتها فكتبت الصحافة عنهما إنها أحدث بطلات القصص الغرامية لأحمد مظهر بعد أن اختارها كبطلة لمعظم أفلامه وساهمت الحكايات التي كتبت عنها مع فارس السينما في هذا الوقت في تسليط الأضواء عليها أكثر وأكثر فقويت شخصيتها الفنية والإنسانية فخرجت من جلبابه لتنطلق بسرعة البرق مع مخرجين ونجوم آخرين حتى وصل رصيدها الفني إلى 90 فيلماً سينمائياً و25 مسلسلاً تليفزيونياً وإذاعياً وثلاثة عروض مسرحية فقط أشهرها (مطار الحب) التي قدمتها مطلع السبعينات مع يوسف شعبان وعبد المنعم مدبولي.
حول مشوارها مع الفن والزواج كان حوارنا الشامل مع الفنانة الرقيقة ميرفت أمين:
* لنبدأ من محطة البداية حيث النشأة والتعليم والوصول إلى أول درجة في سلم المجد الفني؟
اسمي بالكامل ميرفت مصطفى أمين، من مواليد محافظة المنيا بصعيد مصر، أبي هو الدكتور مصطفى أمين (صعيدي من المنيا) ووالدتي انجليزية الجنسية كانت تعمل مدرسة للغة الانجليزية وتزوجت من أبي بعد قصة حب طويلة ومن أجلها تحدى والدي الجميع عندما رفضوا زواجه منها باسم التقاليد الصعيدية وهي أيضاً تحدت رفض أسرتها وأصرت على الزواج منه والإقامة معه في مصر، وكنت أنا ثمرة هذا الزواج، وبعد انتقال الأسرة للقاهرة بتسع سنوات ولدت شقيقتي الوحيدة.. وعشت طفولة سعيدة معها ومع أسرتي. أما عن التعليم.. فأنا حاصلة على ليسانس الآداب قسم اللغة الانجليزية واختياري للغة الانجليزية كان تأثراً بوالدتي الانجليزية الأصل فقد تعلمت منها اللغة بكل جمالياتها وأنا في سن الطفولة في وقت كان تعلم اللغات الأجنبية فيه شيء صعب المنال بالنسبة لمعظم الأطفال.
طريق الفن
* ومتى بدأ مشوارك الفني.. وكيف ؟
الموضوع كله جاء بالصدفة بعد أن شاهدني الفنان الراحل أحمد مظهر بداخل الكلية في أحد العروض الفنية واقتنع بي بشدة ودعاني لزيارته ومن هنا لعبت الصدفة دورا كبيرا في مشواري وبصدق شديد كان لأحمد مظهر دور كبير في مسيرتي الفنية.
* يتردد دائماً ان بدايتك كانت من خلال عملك كسكرتيرة للفنان أحمد مظهر قبل ان تنطلقي كبطلة في أفلامه؟
هذا الكلام غير حقيقي وفوجئت بانتشاره من كثرة ترددي على مكتبه وشركته الانتاجية بصفة شبه يومية، فقد كنت أريد تعلم كل شيء والتعرف على كواليس وأبعاد هذا العالم المثير قبل أن أخطو أولى خطواتي فيه أي دراسته من كل الجوانب حتى أبدأ مشواري بثقة.
ضريبة الشهرة
* وقيل أيضاً كان بطل أول قصة حب في حياتك ؟
أنا عن نفسي كنت أتعامل معه كفنان كبير وأستاذ أستفيد وأتعلم منه أصول فن التمثيل ولكن بعض الصحف قالت إن الأمر غير ذلك ولم أعلق في حينها على هذه
الشائعات واعتبرتها ضريبة يدفعها أي إنسان اختار مجال الشهرة والأضواء.
الانطلاقة الحقيقية
* لنترك الشائعات ونسألك عن أول فيلم كتب شهادة ميلادك الفنية الحقيقة ؟
رغم قيامي ببطولة أربعة أفلام في بداية مشواري ابتداء ب(نفوس حائرة) عام 1968 مع أحمد مظهر وشفيق نورالدين وصلاح نظمي وفيلم (القضية) مع حسن يوسف وصلاح منصور وعقيلة راتب وإخراج صلاح أبو سيف وأعقبتهما بفيلمين في عام 1969 هم (3 نساء) مع صلاح ذو الفقار إخراج محمود ذو الفقار و(للمتزوجين فقط) مع أحمد رمزي وعبد المنعم مدبولي تأليف وإخراج اسماعيل القاضي إلا أن انطلاقتي الحقيقية كنجمة تحققت في نفس هذا العام بعد ان اختارني
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ لأشاركه بطولة فيلم (أبي فوق الشجرة) آخر أفلامه السينمائية وكان فيلما عظيما وضخما تأليف إحسان عبد القدوس إخراج حسين كمال وشارك في بطولته النجمة نادية لطفي والفنان الكبير عماد حمدي وحقق نجاحاً غير مسبوق من قبل واستمر عرضه بدور العرض السينمائي أكثر من عام ومن هنا كتبت به شهادة ميلادي الحقيقية مع البطولات المطلقة فراح المخرجون يتهافتون عليّ وبعد هذا حظيت بالعمل مع الموسيقار فريد الاطرش في آخر أفلامه (نغم في حياتي). وهكذا اسعدني الحظ كثيراً بالعمل مع اكبر الفنانين والمطربين في هذا العصر ومثل هذه الفرص التي اتيحت لي لم تتح لغيري من الممثلات الأخريات من فنانات جيلي ومؤكد أن هذا شيء أعتز به بشدة وافتخر به في مشواري الفني.
* بعد عملك مع عبد الحليم حافظ وتهافت المخرجين عليك وتوالي الأدوار.. ما هي أهم الأفلام التي شاركت في بطولتها بعد فيلم (أبي فوق الشجرة) ؟
بعد عرض (أبي فوق الشجرة) عام 1969 واستمرار عرضه حتى النصف الثاني من عام 1970 وجدت سيناريوهات عديدة تنهال عليّ وكنت في مرحلة لا بد فيها من تثبيت أقدامي ومن هنا شاركت في عام 1970 في نحو ثلاثة أفلام دفعة واحدة هي (سارق المحفظة) و(حب المراهقات) و(هاربات من الحب) ووصل عدد الأفلام التي قدمتها في العام التالي 1971 إلى سبعة أفلام دفعة واحدة هي: (البيوت أسرار) و(ثرثرة فوق النيل) و(الحب المحرم) و(الحسناء واللص) و(الغفران) و(أصعب جواز) و(سبع الليل). وتقلص العدد في عام 1972 حيث شعرت
وقتها أنني في حاجة للراحة من كثرة العمل والجهد المتواصل فقدمت أربعة أفلام فقط هي (أنف وثلاثة عيون) و(أزمة سكن) و(رغبات ممنوعة) و(لحظات الخوف) وكثفت من نشاطي مرة ثانية في عام 1973 حيث قدمت عشرة أفلام في عام واحد كان في مقدمتها فيلم (البحث عن فضيحة) و(ثلاث فتيات مراهقات) و(شلة المراهقين) و(عودة أخطر رجل في العالم) و(مدرسة المشاغبين) و(البنات والمرسيدس) و(الأصيل) و(دعوة للحياة) و(السلم الخلفي) وكذلك الجزء الأخير من ثلاثية نجيب محفوظ الرائعة حيث أسعدني الحظ بالمشاركة في الجزء الثالث (السكرية) مع العملاق يحيى شاهين ونور الشريف وتحية كاريوكا وقدمت نفس العدد تقريباً في عام 1974 حيث بدأت بفيلم (الأبرياء) و(أبناء الصمت) و(أعظم طفل في العالم) المأخوذ عن فيلم (درة الزواج) ثم (أنف وثلاث عيون) و(البنات والحب) و(الساعة تدق العاشرة) و(عجائب يا زمن) و(غابة من السيقان) و(الاخوة الأعداء) وأخيراً (الحفيد).
حب العمل
* السؤال الذي يقفز للذهن هنا هو: كيف كنت تأتين بالوقت للمشاركة في كل هذه الأفلام حيث تجاوز عددها حاجز الـ20 فيلماً في عامي 1973 و1974 وهو ما لم يحدث مع أي فنانة أخرى سواء من فنانات جيلك أو الأجيال السابقة أو اللاحقة؟
ربما يعود السبب في هذا لعشقي الشديد للعمل وتفضيلي له على أي شيء آخر وتركيزي الكامل فيه بالإضافة لنجاحي في معظم هذه الأفلام وإشادة النقاد بأدائي وموهبتي.
* ومن هو أول رجل دخل حياتك ونجح في الفوز بقلبك ؟
كان المطرب اللبناني موفق بهجت أول زوج لي.
* وكيف تم التعارف وما هي أبرز المواقف التي جعلتك توافقين على الزواج منه من بين العشرات؟
الموضوع جاء بالصدفة حينما جاء موفق بهجت للقاهرة مثل الكثيرين للبحث عن الشهرة والمجد وتمت الاستعانة به ليغني في أحد الأفلام التي كنت أقوم ببطولتها فشعرت بأشياء غريبة نحوه ولا أعرف لماذا شعرت بهذا نحوه هو دون غيره ودعاني لزيارته في مكان عمله وكنت في حالة سعادة لا توصف حتى اتفقنا على الزواج، وتزوجنا رغم اعتراض أهلي.
اعتراض على الزوج
* وما سبب هذا الاعتراض ؟
اعترضوا على فكرة الزواج من شخص غريب ولا أنسى ما قالته لي أمي: هل في مصر أزمة رجال حتى تختاري هذا الشاب بينما هناك من المشاهير والأثرياء والنجوم من يتهافتون عليك؟! ورغم هذا لم أستجب سوى لقلبي فقط وتم الزواج عام 1970 وبالطبع عانيت لفترة من غضب أبي وأمي حتى أقتنعا بالأمر الواقع.
* ورغم هذا الحب الجارف انتهت العلاقة بينكما سريعاً.. لماذا ؟
لا أنكر أنني عشت معه شهورا جميلة خاصة في بداية زواجنا ثم بدأت الخلافات لأسباب مختلفة وتصاعدت حتى وصلت لطريق مسدود فسافر هو للعمل في ملهى فريد الأطرش ببيروت وانشغلت أنا بنشاطي الفني. حاول هو كثيراً لكي ننهي الخلافات ونستمر إلا إنني صممت على الطلاق.
* لكن قيل وقتها إن إصرارك على الطلاق كان بسبب إلقاء القبض عليه بتهمة الاشتراك في تجارة المخدرات وضبطه متلبساً ؟
هذه القضية جاءت بعد انفصالنا وقد تعاطفت معه بشدة خاصة بعد الحكم عليه بالسجن في أول درجة وبعد حصوله على البراءة في الاستئناف حمدت الله لكونه كان زوجي في يوم من الأيام.
شائعات كثيرة
* بعد انفصالك عن موفق بهجت ترددت أقاويل عديدة عن استعدادك لإعلان خطبتك على مسئول كبير كان نائب أحكام في الجيش وفارسا مشهورا في نادي هليوبليس.. ما حقيقة هذا؟
الموضوع كان شائعة مثل بقية الشائعات الأخرى التي كنت أواجهها في هذه الفترة فلم يكن يمضي شهر واحد الا وتتحدث الصحف والمجلات عن علاقة عاطفية جديدة في حياتي فقالوا إن علاقة ربطتني بعبد الحليم حافظ وراحوا يؤكدون ان هذه العلاقة هي السبب في انفصاله عن سعاد حسني وصنعت الشائعات علاقة حب بيني وبين الوجه الجديد في هذا الوقت صلاح قابيل لمجرد أنه كان كثير الظهور معي.
* في هذا التوقيت تعرفت على عمر خورشيد وتزوجتما لفترة قصيرة فما هي أسباب الزواج ثم الانفصال ؟
الموضوع جاء بسرعة ودون دراسة كافية ومن هنا كان لا بد ان ينتهي بنفس الشكل خاصة في ظل الوشايات والخلافات والمشاكل والأقاويل التي عانيت منها بشدة.
* بعد انفصالك عن عمر خورشيد طاردتك الشائعات مع المطرب محرم فؤاد وقيل انكما أعلنتما زواجكما في السر ؟
شائعة مثل بقية الشائعات الأخرى.
* ولكن هذه الشائعة تسببت كما يؤكد الكثيرون في انفصال محرم فؤاد عن زوجته ماجدة بيضون ؟
طلاق محرم وماجدة بيضون جاء بعد عمله في فيلم (الملكة وأنا) مع جورجينا رزق في بيروت أي أنني لم أكن طرفاً في الموضوع.
* في عام 1975 شاركت في بطولة فيلم (نغم في حياتي) أمام فريد الاطرش وحسين فهمي وكان هذا الفيلم نهاية حياة الأول وبداية حياة الثاني فما هي المواقف التي أدت لوقوعك في غرام الفتى الوسيم حسين فهمي وكيف تم الزواج ؟
يعتقد الكثيرون أن هذا الفيلم (نغم في حياتي) هو أول عمل فني جمعني بحسين فهمي والحقيقة أننا التقينا قبله في فيلمين هما (رغبات ممنوعة) إخراج أشرف فهمي عام 1972 وفيلم (الإخوة الاعداء) عام 1974 ولم تكن تجمعنا سوى الزمالة الفنية فقط خاصة أنه كان متزوجاً من السيدة نادية محرم التي وقفت إلى جانبه في رحلة الولايات المتحدة الامريكية حيث كان يدرس الإخراج السينمائي هناك وكان يعجبني فيه كزوج حديثه عن زوجته بكل تقدير واحترام فكان حريصاً على عدم جرح مشاعرها.
* إذن طلقها كما قيل بعد أن نجحت أنت في السيطرة على قلبه ومشاعره ؟
أولاً لقد تم الزواج بعد انفصاله عن زوجته لأسباب خاصة بهما أدت لاشتعال المشاكل ولم أكن طرفاً فيها لكن الشائعات طاردتني بقوة هذه المرة خاصة بعد مشاركتي لحسين في بطولة المسلسل الإذاعي (الحب
قبل الخبز أحياناً) لاذاعة مونت كارلو والذي تم تحويله لفيلم اشتركنا في بطولته أيضاً.
* كيف حدث الزواج بينك وبين حسين فهمي ؟
سأقول لكم شيئا أصرح به لأول مرة.. هناك فيلم شهير اشتركت في بطولته مع حسين فهمي هو (مكالمة بعد منتصف الليل) إخراج حلمي رفلة في هذا الفيلم مشهد كامل لزواجي منه بفستان زفاف ضمن أحداث الفيلم.. هذا المشهد حقيقي وقد تم زواجنا بالفعل في هذا اليوم وأقمنا في شقتي التي كنت اشتريتها وقتها بالمهندسين.
دويتو ناجح
* بعد الزواج اشتركتما في بطولة عدد كبير من الأفلام ؟
بالفعل كنا دويتو ناجحا جداً.. أفلامي مع حسين هي (الدموع الساخنة) عام 1976 و(الفاتنة والصعلوك) إخراج حسين عمارة (وما بعد الحب) إخراج كمال عطية وفي العام التالي قدمنا (ليل ورغبة) إخراج يحيى العلمي و(نساء في المدينة) إخراج حلمي رفلة و(حافية على جسر الذهب) والذي يعد من اهم وانجح أفلامنا سوياً رغم اشتراكنا في أفلام عديدة أخرى مثل (انقذوا هذه العائلة) و(أسياد وعبيد) وقدمنا بعد هذا في عام 1982 فيلم (الكلمة الأخيرة) تأليف وإخراج وصفي درويش وغيرها من الأفلام حتى آخر عمل جمع بيننا وهو الفيلم التليفزيوني (آسفة أرفض الطلاق).
* أعلنتما خبر الطلاق بعد نجاح هذا الفيلم (آسفة أرفض الطلاق) فلماذا لم تتمسكي به وترفضي الطلاق كما حدث في الفيلم خاصة بعد سنوات الزواج الطويلة التي أثمرت ابنتك الوحيدة منة الله ؟
لقد بدأت بعد زواجي من حسين فهمي وإنجابي (منة) أعيش حياة مختلفة نظراً لحساسية مشاعره كزوج وبدأت أرفض الكثير من الأفلام خاصة تلك التي تتطلب السفر بدونه بحثاً عن الاستقرار ومن هنا تقلص نشاطي الفني وتغيرت حياتي بدرجة كبيرة خاصة بعد أدائي للعمرة فتركت أدوارا كثيرة مما كنت أقدمها ويشهد الجميع بأنني كنت زوجة نموذجية إلا أن الخلافات والمشاكل التي دبت بيننا كان من الصعب السيطرة عليها فكان لابد من اتمام الطلاق كحل وحيد للحالة التي وصلنا لها.
زواج سريع
فوجئنا بعد انفصالك عن حسين فهمي
بفترة قصيرة بإعلان زواجك من المنتج
الفلسطيني حسين القلا.. كيف تم التعارف بينكما؟
جاء التعارف بعد ترشيح المخرج محمد خان لي للمشاركة في بطولة فيلم (زوجة رجل مهم) مع أحمد زكي وكان من إنتاج حسين القلا وتوطدت العلاقة أثناء تصوير الفيلم وعرض عليّ الزواج فوافقت ولم يستمر الزواج طويلاً واتفقنا على الانفصال لأتفرغ لتربية ابنتي (منة الله).
الزواج الأخير
* لكنك لم تتفرغي (لمنة) وتزوجت من رجل الأعمال مصطفى البليدي الذي عانى في الأعوام الأخيرة أزمات عديدة مع البنوك المصرية دفعته للهروب خارج البلاد ثم العودة مرة ثانية لمواجهة مصيره ؟
تم التعارف بيننا عن طريق إحدى صديقاتي (خبيرة تجميل) وكان زوجها يعمل لدى البليدي في مجموعة شركاته وراحت تؤكد لي إعجابه الشديد بي ورغبته في الزواج مني وكنت عند موقفي بالرفض حتى التقينا ووجدت فيه صفات جيدة دفعتني لتغيير موقفي وخوض تجربة الزواج للمرة الأخيرة في حياتي.
* مصطفى البليدي خاض أكثر من تجربة زواج قبلك وكانت آخرها من الفنانة المعتزلة هدى رمزي التي فجرت قنبلة بتأكيدها على أنها بعد انفصالها عنه قام بإرسال أحد أصدقائه ليخبرها أنه يمر بضائقة مالية وطلب منها الوقوف بجانبه فقامت بإعادة طاقم الألماس الثمين الذي سبق له إهداؤه لها وقت زواجهما ثم فوجئت هدى في إحدى الحفلات أنك ترتدين هذا الطاقم.. ما تعليقك ؟
لا أعرف شيئا عن هذا ومؤكد لو كنت أعرف انه سبق له أن أهداه لهدى ما كنت وضعته في رقبتي أبداً.
مهر غال
* مصطفى البليدي قدم لك مهرا عبارة عن شقة فاخرة بشارع جزيرة العرب ومليون جنيه أضيفت لرصيدك في البنوك بالإضافة لطقم الالماس وأقام يوم الزواج حفلاً أسطورياً في العجمي كان حديث الموسم وقتها حين أحضر لك كل الأطعمة بالحفل من باريس بطائرة خاصة. لماذا تخليت عنه وقررت الانفصال بسرعة بعد بداية معاناته وأزماته المادية؟
هذا الكلام غير حقيقي لان الطلاق وقع بسبب خلافات في وجهات النظر قبل أي أزمات بالنسبة له.
* بعد كل هذه التجارب مع الحب والزواج.. هل وجدت الحب الحقيقي الذي كنت تبحثين عنه كما أشرت في البداية ؟
لا أستطيع ان أقول إنني لم أجده حتى لا أكون كاذبة لكني أعترف أنني تسرعت كثيراً وأوهمت نفسي أحياناً بأنني عثرت على الحب ورحت أتخيل أن الحب سعادة دائمة وهناء مستمر ثم اكتشف أنني حالمة بعيدة عن الواقع الاليم.
ميرفت والتليفزيون
* بعد توقفنا طويلاً في رحلة الزواج وأيامه الطويلة نعود للفن ونسألك لماذا لم يعد التليفزيون يهتم بوضع مسلسلاتك على خريطة رمضان في وقت مميز منذ عرض مسلسل (الرجل الآخر) مع نور الشريف ؟
أنا لا يعنيني مثل هذا الكلام كما يقال ويشاع فسلسلة مسلسلاتي الأخيرة ابتداء ب(يحيا العدل) ومروراً ب(ملفات سرية) و(قمر سبتمبر) وانتهاء بآخر مسلسلين لي (أهل الرحمة) و(الأسبوع الخامس) جميعها لاقت إعجاب الجمهور رغم عرضها في أوقات غير مميزة كما يصفونها بل إن بعضها تم عرضه على قنوات فضائية واكتشفت أن جمهور الفضائيات أصبح كبيرا جداً فما يعنيني هو رأي الجمهور ولست مستعدة بعد كل هذا العطاء والتاريخ أن أدخل في صراعات مع أحد أو أدق باب المسؤولين كما تفعل آخريات حتى يتم عرض أعمالي مثلهن في أوقات مميزة أو محطات رئيسية.
* الفنانة ميرفت أمين.. بعد 37 عاماً من العمل بالفن ماذا أعطاك التمثيل.. وماذا أخذ منك؟
لا أنكر أن الفن أعطاني الكثير مثل الشهرة وحب الناس ولكنه أيضاً أخذ مني الكثير مثل راحة البال والهدوء والاستقرار ورغم هذا سعادتي مضاعفة بما أخذته منه.

..... الرجوع .....

الفن السابع
الفن العربي
المنزل الانيق
نادي العلوم
خارج الحدود
الملف السياسي
استراحة
تقرير
إقتصاد
منتدى الهاتف
مجتمعات
اثار
من الذاكرة
جزيرة النشاط
روابط اجتماعية
ملفات FBI
x7سياسة
الحديقة الخلفية
صور العام
شاشات عالمية
رياضة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved