Al Jazirah Magazine Tuesday  19/06/2007 G Issue 223
فنون
الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1428   العدد  223
 

(قص ولزق) يمثل مصر
في مهرجان الرباط السينمائي الدولي

 

 

* إعداد- سعيد الحسيني

أعلن رئيس مهرجان الرباط السينمائي الدولي عبدالحق منطرش أن فيلم (قص ولزق) سيمثل مصر في المسابقة الرسمية للدورة الثامنة للمهرجان بالمشاركة مع أفلام أخرى عدة دول عربية وأجنبية.

وقال منطرش: إنه إلى جانب مشاركة فيلم المصري سينظم المهرجان احتفالية تكريمية للفنان عادل إمام والمخرج الراحل رضوان الكاشف.

حيث ستضمن الاحتفالية مناقشة عدد من أفلامه السياسية، وكذلك الأفلام الثلاثة التي أخرجها الكاشف قبل رحيله.

وأشار منطرش إلى أن 15 دولة إلى جانب مصر ستشارك في المنافسة الرسمية بينها من الدول العربية المغرب الدولة المضيفة وسوريا والجزائر وتونس ولبنان إلى جانب الدول الأجنبية فرنسا وإسبانيا واليونان وبلجيكيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وصربيا والأرجنتين والبوسنة وبوركينا فاسو).

ومن جهة أخرى تم تخصيص ندوة لمناقشة أفلام الممثل عادل إمام مثل (طيور الظلام) و(الإرهابي) و(الإرهاب والكباب) وغيرها من أفلام النجم المصري.

هذا إلى جانب إصدار كتاب خاص بعنوان (عادل إمام 40 سنة سينما) حول تاريخ الفنان المصري.

يشار إلى أن فيلم (قص ولزق) الذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية من إخراج وتأليف هالة خليل ويلعب دور البطولة فيه شريف منير وحنان ترك وفتحي عبد الوهاب.

كان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل فيلم عربي في الدورة السابقة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ومن المنتظر أن يشارك عدد من النجوم العرب في فعاليات هذه الدورة بينهم من مصر بوسي وفتحي عبد الوهاب واحمد رزق وهالة خليل ومن سوريا سلاف فواخرجي ومن لبنان نيكول سابا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة