Al Jazirah Magazine Tuesday  01/01/2008 G Issue 247
فنون
الثلاثاء 23 ,ذو الحجة 1428   العدد  247

قريبا في دور العرض

The Pirates Who Do not do Anything

(قراصنة لا يفعلون شيئاً)

- رسوم متحركة -

* ثلاثة أصدقاء يعملون في مطعم للقراصنة حلمهم الوحيد هو الصعود على خشبة المسرح وتمثيل أدوار القراصنة. لكن الكسل وعدم الثقة بالنفس يعيقهم. يتسلمون رسالة استغاثة تعود للقرن السابع عشر فيقررون النجدة.

***

27 Dresses

(27 فستان)

كوميدي - رومناسي

* فتاة تعمل على تجهيز العرائيس لليلة الزفاف، تعاني من الوحدة العاطفية. تفاجأ الفتاة بأن اختها ستتزوج من رجل كانت هي نفسها تعتبره فتى أحلامها. تؤثر الصمت حتى يرسل لها القدر من يحبها بجنون.

***

Taxi to the Darkside

(رحلة للجانب المظلم)

وثائقي - دراما

* يحكي الفيلم الحاصل على عدة جوائز، مقتل سائق تاكسي بسيط من أفغانستان بالقرب من إحدى القواعد الجيش الأمريكية هناك. ودون أن ندري يأخذنا الفيلم في رحلة من أفغانستان إلى جونتانامو ومن هناك إلى البيت الأبيض.

***

Cloverfield

(كلفر فيلد)

دراما - كوميدي - رعب

* حفلة أقامها مجموعة من الأصدقاء للاحتفال بوصول صديقهم. وفي ليلة الاحتفال يظهر في المدينة كان متوحش عملاق بارتفاع ناطحة سحاب. وبدلاً من الفرار يقوم الأصدقاء بتتبع هذا الكائن وتصويره بكاميرا فيديو.

***

Mad Money

(جنون المادة )

كوميدي - حركة

* ثلاث نساء يعملن في أحد البنوك الشهيرة تجمعهن صداقة كما يجمع بينهن عامل مشترك هو حب النقود. يقررن سرقة البنك الذي يعملن فيه. القصة واقعية يقدمها المخرج في إطار كوميدي خفيف.

***

Day Zero

(يوم الاستعداد)

- دراما -

* خطاب الاستدعاء للجيش يصل لثلاثة أصدقاء في التوقيت الخاطئ. فأحدهم محام ناجح بدأ صعود سلم الشهرة. والآخر كاتب بدأت تنجح قصصه. يدبأ الثلاثة لترتيب حياتهم بقدر الإمكان قبل دخول الخدمة.

***

Seed

(المسجون سيد)

- رعب -

* محكوم عليه بالإعدام. وفي يوم التنفيذ يسأله الضابط: (هل لك من كلمة أخيرة؟) فيقول لها الرجل: (سأراك لاحقاً). بعد عدة محاولات لتنفيذ الحكم به يظل السجين حياً فيقرر الضابط دفنه حياً ولكنه يخرج لينتقم.. القصة حقيقية!

***

Untraceable

(جريمة إلكترونية )

- رعب -

* قاتل محترف يقوم بتصميم ملفات من الجرافيك لجريمته وعرضها على موقعه الخاص. يحاول عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي من قسم الجرائم الإلكترونية تعقبه ولكن دون جدوى .

***

How She Move

(كيف تتحرك )

- دراما -

* قتلت المخدرات اختها فقررت المدرسة التي تنتمي إليها طردها حفاظاً على سمعة المدرسة. تعود الفتاة إلى مجتمعها الذي هربت منه والمليئ بعصابات القتل والجرائم المختلفة. لكنها تصمد وتتعلم فن الرقص وتتحول إلى نجمة شهيرة.

***

Alice House

منزل أليس

- دراما اجتماعية -

* في البرازيل تسكن هذه السيدة التي تعمل في صالون للتجميل حيث تتعامل مع مختلف الطبقات في هذا المجتمع الذي يسيطر عليه الرجال. يقدم الفيلم نظرة متعمقة للعلاقات والروابط الأسرية والرومانسية في مدينة ساوباولو.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة