Al Jazirah Magazine Tuesday  18/03/2008 G Issue 257
عقار
الثلاثاء 10 ,ربيع الاول 1429   العدد  257
مشروع عقاري بشمال جدة

كشفت شركة (جدة القابضة) أنها تنوي تنفيذ مشروع عقاري كبير في حي البساتين شمال مدينة جدة، بتكلفة إجمالية تُقدر ب2 مليار ريال سعودي.

وقالت: (إن المشروع سيُنفذ على مساحة 230 ألف متر مربع، وسيبدأ العمل به خلال العام المقبل).

وأوضحت أن المشروع يشتمل على 3 أبراج بارتفاعات 60 طابقاً، إضافة إلى 13 برجاً بارتفاع 25 طابقاً، وكذلك سيتضمن فنادق وفللاً سكنية وعيادات طبية ومكاتب تجارية.

وتعمل الشركة حالياً على تصحيح أوضاع سكان الموقع، الذي ستقوم الشركة بتطويره جنوب حي الجامعة؛ حيث إن ذلك من أهداف الشركة في تطوير الأحياء العشوائية، وتصل مساحة الأرض إلى حوالي 3.8 ملايين متر مربع، وتهدف الشركة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم وإزالة بعض المباني العفوية عن طريق التطوير العمراني بمفهومه الشامل، وذلك بمعنى تطوير الأرض حضارياً بما يتماشى مع خطط أمانة جدة، وقرارات الجهات العليا لتنظيم الأحياء العشوائية.

وكان التخطيط لهذا المشروع العقاري الكبير قد بدأ منذ يوليو 2006م.

وتسعى شركة (جدة القابضة) إلى تقديم الخدمات المتعلقة بمشاريع البنية التحتية، وصيانة وتشغيل وإدارة ومعالجة مشاريع الصرف الصحي، وتحلية وتكرير وتوزيع المياه، وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، ونظافة المدن إضافة إلى تشغيل مواقف السيارات وشبكات الاتصالات الهاتفية، وكذلك المنتجعات السياحية والترفيهية وإقامة المهرجانات والاحتفالات والمناسبات الخاصة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة