Al Jazirah Magazine Tuesday  26/02/2008 G Issue 255
عمار
الثلاثاء 19 ,صفر 1429   العدد  255
أعلى حوض سباحة معلق في العالم

أعلنت (ليمِتلِس) ذراع التطوير العقاري العالمي التابعة لشركة (دبي العالمية) عن انطلاق عملياتها في القطاع العقاري الأردني مع مشروع (ليمِتلِس تاورز) في عمان.

ويشتمل هذا التطوير المتميز على برجين سكنيين يبلغ ارتفاعهما 200 متر، حيث يعدان الأعلى على صعيد الأردن ومن ضمن أعلى الأبراج ثنائية المباني في الشرق الأوسط.

وسيقام هــذا المشـروع في منـطقة عبدون بمدينة عمان، ويمثل بداية تنفيذ خطة التنمية الحضارية لهذه المدينة التي تشرف عليها (أمانة عمان الكبرى).

وقال أمين عمان المهندس عمر المعاني: إن هذا المشروع المتكامل ما هو إلا تأكيد على نجاح المخطط الشمولي لمدينة عمان، حيث إنه موقع مدروس بعناية آخذين بعين الاعتبار احتياجات المشروع من البنية التحتية وشبكة الطرق العامة والمناطق الخضراء والحدائق العامة التي ستكون جزءا من هذا المشروع.

وفي معرض إعلانه عن مشروع (ليمِتلِس تاورز) بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، قال المدير التنفيذي لشركة (ليمِتلِس) سعيد أحمد سعيد،: (يعد هذا المشروع من العجائب الهندسية التي تضع معايير جديدة في تصميم المباني المتميزة والمستدامة، حيث نعتزم الدخول إلى مضمار العقارات الأردني من خلال هذا التطوير، الذي سيضيف أبعادا جديدة على العروض التي يوفرها القطاع العقاري في هذه البلاد).

وسيتميز هذا المشروع بأعلى حوض سباحة معلق في العـالم، حيث يبلغ ارتفـاعه عن المدينة 125 مترا ويصل بين البرجين. ويتم بلوغ هذا الحوض ذو القاع الزجاجي من الطابق الأربعين لكلا البرجين، مما يوفر إطلالة متميزة على معالم المدينة والمناظر المحيطة بها.

وقد تم تصميم مشروع (ليمِتلِس تاورز) بشكلٍ متوافق مع المعايير البيئية العالمية، حيث يعد من (الأبنية الخضراء) الأولى التي يتم تطويرها في الأردن، الذي يراعي النواحي البيئية من ناحية التصميم والبناء والصيانة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة