Al Jazirah Magazine Tuesday  23/01/2007 G Issue 203
تميز بلا حدود
الثلاثاء 4 ,محرم 1428   العدد  203
 
قليل من التنظيم حتى يكون يومك 26 ساعة

 

 

على عكس الطاقة والمال والمهارة لا يعود الوقت ولا يمكن إيجاده مرة ثانية، فعندما يذهب الوقت يذهب إلى غير رجعة، ولهذا السبب فإنه أكثر السلع المستخدمة في الأعمال شيوعاً وربما أكثرها قيمة، ومع هذا - ولسبب ما - كثيراً ما يعامل الوقت وكأنه لا قيمة له أبداً.. ولهذا فإنني أدعوك إلى الاستماع إلى نصيحة (الساعة الأسبوعية) التي توفر بها وقتك وتنظم بيتك، فتعالَ معي نستعرض ماذا تستطيع أن تقدم لبيتك في ساعة.

تجوَّل معي داخل البيت، هل لاحظت وجود بعض الأشياء العديمة الفائدة أو الزائدة عن الحاجة، وغالباً ما تكون قد بدأت تتعرض للتلف؟.. فكِّر في أسلوب جديد للانتفاع بها كما يلي: أواني بلاستيكية مستعملة وعلب فارغة.. فكِّر معي.. لِمَ لا تَقُم بتجميلها وتجعلها أحواضاً للزهور أو مستودعاً للأشياء الصغيرة؛ مثل المسامير وغيرها.

لديك مفكرات وكراسات قديمة وبها ورق أبيض فارغ.. ما رأيك في أن تُقطِّعَه قطعاً متساوية وتستخدمه كورق مكتب.. فكم من مرة تبحث عن ورقة تكتب عليها ملاحظة ولا تجد. ملابسك القديمة.. قُمْ بفَرْزِها.. ستجد بعضها قد ضاق عليك.. اغسلها وقم بِكَيِّها وتصدَّق بها.. إن الكثيرين سوف يَسْعَدون بها؛ لأنهم بحاجة إليها، لا تحرم نفسك من الأجر أبداً.

الملابس التي لا تصلح للاستعمال.. قم بقَصِّها بطريقة منتظمة، واستعمل النوع الجيد من القماش فيها كقواعد للأطباق والأكواب، والنوع العادي كقطع قماش للمطبخ.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة