Al Jazirah Magazine Tuesday  25/09/2007 G Issue 237
استشارات
الثلاثاء 13 ,رمضان 1428   العدد  237
 
هو ملتزم جداً وأنا محافظة!

 

 

* أبعث لك رسالتي في مشكلة ما بحت بها لأحد غيرك يا دكتور خالد فأنا من المعجبين بقلمك الذي كله مبادئ وقيم رائعة.. مشكلتي أنا فتاة أبلغ من العمر 22 عاماً ذات خلق وجمال من أسرة محافظة جداً تقدم لخطبتي شاب يكبرني بسنة واحدة ذو دين وخلق من عائلة كبيرة، لكن متواضعة جداً، لكن أخي رفض بحجة أنه لا ينسجم مع شخصيتي لكونه ملتزماً جداً وحافظاً للقرآن وأنا إنسانة محافظة فقط فاغتظت من أخي جداً والحياء يمنعني من النقاش معه في هذا الموضوع رغم أنني استخرت كثيراً وأحسست بالراحة له دون غيره.. أتمنى منك قراءة رسالتي والرد سريعاً عليها.. ابنتك الحائرة.

- أختي الكريمة وفقك الله وسهل أمرك... لموضوعك أكثر من زاوية يجدر بي تسليط الضوء عليها وهي:

أولاً: تأكدي أختي الكريمة أن رزقك سيأتيك ولو تعاون الخلق كلهم على حجبه.. لذا قري عيناً ولا تحزني فما كتبه الله لك خير - بإذن الله - سواء تزوجت هذا أو لم تتزوجيه..

ثانياً: قضية الالتزام والتدين أصبحت الآن خاضعة للتصنيف الجائر والأمزجة المريضة والمعيار الأهم للأسف هو الشكل والحقيقة احترت جداً في فهم معنى أنه ملتزم جداً وأنت محافظة!.. ما الفرق بينهما وكيف يكون الشخص ملتزماً أو ملتزماً جداً أو محافظة!

ثالثاً: بالنسبة لأخيك لا شك عندي أن نيته طيبة وأنه يريد لك الخير وقد يكون اجتهد ورأى أنكما قد لا تتوافقا في بعض الأمور وخشي أن تكون نقاط خلاف بينكما في المستقبل وإن كنت لا أذهب معه في هذا الطرح فالاختلاف عموماً وارد والتباين لا شك حاصل ما أريده منك أن تمزقي قناع الخجل وتكسري جدار الصمت وتناقشي أخاك في التفاصيل وأجزم أنه سيتفاعل معك ويوضح لك ما خفي عنك فلربما أقنعك أو أقنعته.. أخيراً أختي أنصحك بأن لا تعلقي آمالك في هذا الشاب فإن كان قد رحل فاحمدي الله على كل شيء واسأليه أن يرزقك من هو خير منه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة