Friday 12th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 24 ذو القعدة


ميادين
لو تحدثت الخيل عن أسد الجزيرة

شارف الموسم الحالي على الانتهاء ودائما يكون ختامها مسكاً وهاهو وسط الفروسية يعيش هذه الأيام اجمل أيامه واحداثه وهو يحتفي بمهرجان الفروسية الكبير ويستعد له من وقت بعيد.
وهل هناك أغلى من كأس تحمل اسم موحد هذا الكيان العظيم وهل هناك ابهى من الفوز بكأس صقر الجزيرة، وهل هناك أسعد من تتويج يكرم بجائزة تحمل مؤسس هذه الدولة العظيمة.
عصر اليوم والفروسية تتشرف بلقاء فارسها سيحفظ التاريخ في سجلاته الذهبية من سيعانق المجد والهامات في أولى البطولات، عصر اليوم سيأخذ الفرح منحى آخر وشكلا آخر في أكبر وأغلى السباقات، عصر اليوم لو تحدثت الخيل لقالت حكايات وحكايات عن أسد الجزيرة جلالة الملك عبدالعزيز وهو جامع الخيل بعد شتات ومؤلف حلباتها بعد ضياع وحافظ ارسانها بعد ما كادت تذروها رياح التحولات وكان الأبناء بعده حفظة للعهد بكل ما في هذه الكلمة من معنى.
ان ما تشهده مواسم الفروسية السعودية من تنافس على مستوى الاسطبلات من اهتمام متنام بالخيل وسباقاتها عبر المهرجانات المشهودة والجوائز القيمة التي تقدم بعناية ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز واشراف ولي العهد الأمين ومتابعة الأمير بدر بن عبدالعزيز وإبرازها على تلك الصورة الرائعة ليس سوى وفاء ملكي نبيل لذلك التراث العربي الأصيل.
متابعة دقيقة
كم نحن سعيدون بهذه المتابعة الدائمة لسمو الأمير بدر بن عبدالعزيز في كل صغيرة وكبيرة لما يخص سباقاتنا ومناسباتنا وما توجيه سموه الأخير وحرصه يحفظه الله وتعليماته للمسؤولين عن جهاز الانطلاق إلا تأكيد وحرص كبير على ان تظهر سباقاتنا بالمظهر اللائق على قواعد ونظم في مصلحة كل الملاك المشاركين.
مسارات
@ من يسعد ويهنأ بالكأس الغالية ويدخل تاريخ هذه الكأس في عامها الأول ويسطر اسمه بأحرف من ذهب على أول لقب.
@ قد تختلف الخطط والاركابيات في هذا السباق الكبير ودائما البطل واحد والاعذار لا تنفع أحدا.
@ الطويل الأقرب وحرض أجدر وعز الطلب هو الأخطر والثلاثي السابق هو الأقرب.
المسار الأخير
يوم عنت خيول العز عقب الصلاة
خيل الأفكار عِنّت داخلي واجهزت
عايض
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
فروسية
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved