Friday 12th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 24 ذو القعدة


اليوم وفي ختام (غير رسمي) لدوري شباب الممتاز لكرة القدم
أربع مباريات هامة لتحديد هوية البطل !!
الصدارة بين ثلاثة,, والهبوط يهدد أربعة فرق ,,فمن سيرافق القادسية

*كتب- طارق العبودي
تتحدد اليوم الملامح شبه النهائية للفريق القادر على انتزاع بطولة دوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد ان انحصرت المنافسة بين ثلاثة فرق هي الاتفاق والاتحاد والاهلي,, وفي نفس الوقت تتحدد هوية الفريق الذي سيرافق القادسية في رحلة الهبوط الى دوري المناطق بعد ان اشتد التنافس بين النجمة والنصر ثم الوحدة والهلال حيث ستقام عصر اليوم اربع مباريات في غاية الاهمية تمثل الجولة الرابعة عشرة والاخيرة والتي ستكشف الكثير حول هوية البطل على وجه التحديد وإن كان الدوري لن يختتم رسمياً الا بعد ان يلعب الاتحاد مباراتيه المؤجلتين امام النصر والاهلي.
وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
الهلال والاتحاد في الرياض,, النجمة والاتفاق في عنيزة,, الوحدة والاهلي في مكة المكرمة,, القادسية والنصر في الخبر.
عموماً,, المباريات الاربع هامة جداً لجميع الفرق باستثناء القادسية الذي هبط منذ اسابيع عدة ولن تؤثر نتائج المباريات على موقعه باي شكل من الاشكال.
الهلال X الاتحاد:
يلتقيان على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة 3,45 عصراً وهو لقاء هام جداً لكليهما ولامجال فيه للتفريط بمزيد من النقاط حيث يسعى الهلال الى كسب النقاط كاملة والتي ستشفع له بالاستقرار في المركز الرابع او التقدم للمركز الثالث في حالة خسارة الاهلي,, اما في حالة خسارته فإنه سيعود من جديد الى دوامة الحسابات التي قد تؤدي به الى الهبوط في حالة تمكن النجمة والنصر من كسب مباراتيهما اذ سيلعب مباراة فاصلة مع اي منهما او يدخل الثلاثة في دورة ثلاثية لتحديد هوية من سيهبط.
فيما يسعى الاتحاد هو الآخر للكسب حتى يبقى في دائرة المنافسة ويجدد امله في الحصول على البطولة لان خسارته ستبعده نهائياً اذا مافاز الاتفاق على النجمة اما تعادله وفوز الاتفاق فسيدخل الاتحاد في دوامة الحسابات اذ يلزمه الفوز في مباراتيه المؤجلتين حتى يلعب مع الاتفاق مباراة فاصلة لتحديد البطل.
للهلال 18 نقطة يحتل بها المركز الرابع فيما للاتحاد 21 نقطة يحتل بها المركز الثاني وله مباراتان مؤجلتان.
الفريقان لعبا في الدور الاول وتعادلا 1/1.
النجمة X الاتفاق:
يلتقيان على ملاعب نادي النجمة في عنيزة عند الساعة 3,45 عصراً وهو ايضاً لقاء هام لايقبل انصاف الحلول فالفوز ولاغيره هو مطلب الفريقين.
يدخل النجمة هذا اللقاء وهو في المركز السابع (ماقبل الاخير) برصيد 15 نقطة متخلفاً عن النصر بفارق الاهداف وليس امامه الا الفوز فقط ان هو اراد التمسك ببصيص الأمل لان فوزه سيرفع رصيده الى 18 نقطة وينتظر ماذا ستكون عليه نتائج منافسيه في رحلة البقاء (النصر والوحدة والهلال) فإن خسر الهلال والوحدة لقاءيهما وفاز النصر في واحدة من مباراتيه فستدخل الفرق الاربعة دورة رباعية لتحديد من سيهبط اما اذا فاز الهلال والوحدة او تعادلا وخسر النصر احدى مباراتيه فسيلعب مع النصر مباراة فاصلة وفي حالة فوز النجمة اليوم وفوز الهلال والوحدة او تعادلهما وخسارة النصر لمباراتيه او خسر واحدة وتعادل في الاخرى فسيكون النصر هو الهابط,, اذاً فريق النجمة مطالب بالفوز فقط لان التعادل سيؤدي به للهبوط لامحالة.
اما الاتفاق فانه يدخل هذا اللقاء وهو يتربع على القمة برصيد 25 نقطة ويهمه كثيراً الفوز اذ سيضمن به البطولة بنسبة 95% بشرط ان يتعثر الاتحاد في احدى مبارياته.
الفريقان تقابلا في الدور الاول وخرج الاتفاق فائزاً 3/1.
الوحدة X الأهلي:
يلتقيان على ملاعب نادي الوحدة في مكة المكرمة عند الساعة 4,15 عصراً وهو ايضاً لقاء هام جداً ولايقبل انصاف الحلول فالفوز هو المطلب الوحيد لكليهما وإن كان التعادل يكفي الوحدة لضمان البقاء حيث يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة (بفارق الاهداف خلف الهلال) وسيسعى للفوز من اجل تحسين مركزه في حالة خسارة الهلال والاهلي,, اما خسارته (اي الوحدة) فربما تدخله في حسابات هو في غنى عنها قد تؤدي به للهبوط في حالة فوز النجمة والنصر او احدهما.
اما الاهلي فإنه يحتل المركز الثالث ب21 نقطة ويهمه كثيراً الفوز ليجدد امله في خطف البطولة خصوصاً اذا ماتعثر الاتفاق والاتحاد,, لكن خسارته قد تعيده الى المركز الرابع او الخامس في حالة فوز الهلال.
الفريقان لعبا في الدور الاول وخرجا متعادلين 0/0.
القادسيةX النصر:
يلتقيان على ملاعب نادي القادسية في الخبر عند الساعة 3,30 عصراً وهو لقاء هامشي للقادسية الذي اعلن هبوطه مبكراً فيما يكتسب اهمية كبرى لفريق النصر الذي يصارع من اجل البقاء ويلزمه الفوز ليجدد امله في البقاء.
للنصر 15 نقطة يحتل بها المركز السادس متقدماً على النجمة بفارق الاهداف وليس امامه الا الفوز ليتمسك بما تبقى له من آمال اذا ان خسارته وفوز النجمة قد تهبط به الى دوري المناطق حتى ولو تعادل في مباراته المؤجلة اما فوزه وفوز النجمة فسيجبره على الفوز في المؤجلة والا فسيلعب مع النجمة مباراة فاصلة,, لكن ستتضح امكانية بقاء النصر وسيكون امله كبيراً في حالة خسارة النجمة امام الاتفاق.
الفريقان تقابلا في الدور الاول وتمكن النصر من الفوز بستة اهداف مقابل هدفين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
فروسية
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved