Friday 12th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 24 ذو القعدة


بعد أن منعت سيارته الخاصة من الوصول للمدرج
الحريري يقاطع مطار بيروت ويغادر براً إلى دمشق

* بيروت - أ,ف,ب
علم امس الخميس من مكتب رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري ان الاخير قرر عدم استخدام بيروت من الآن فصاعداً واستبداله بمطار دمشق بعد منعت سياراته الخاصة من الوصول الى سلم طائرته الخاصة.
وكان مكتب الحريري ابلغ الثلاثاء انه لن يسمح لموكب رئيس الحكومة السابق بالوصول الى مدرج المطار حيث تربض طائرته الخاصة وبات عليه الوصول الى طائرته سيراً على الاقدام, الا ان المحيطين به اوضحوا لاحقاً انه سمح له بالوصول الى طائرته على متن سيارة واحدة وليس في عداد موكب.
الا ان الحريري الذي كان يريد التوجه الى المانيا للاجتماع في اليوم التالي بالمستشار غيرهارد شرودر اعطى الامر الى طائرته بالانتقال الى دمشق التي انتقل اليها عبر الطريق البرية.
وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحافي للحريري ان مكتبه ابلغ انه اذا اراد المسؤول السابق السفر من مطار بيروت عليه ان يتوجه الى الطائرة سيراً على الاقدام ولن يسمح لسيارته بنقله الى سلم الطائرة .
واضاف البيان: ان الحريري قرر اثر ذلك السفر من مطار دمشق الدولي بالطريقة نفسها التي يسافر بها منذ 18 سنة من جميع مطارات العالم بما فيها مطار بيروت الدولي وانه اتبع الطريقة نفسها قبل وبعد ان اصبح رئيساً للوزراء.
واوضحت المصادر المقربة من الحريري انه سيواصل استخدام مطار دمشق حتى تتخذ السلطات اللبنانية موقفاً نهائياً من هذه المسألة.
وحسب صحيفة الكفاح العربي المقربة من السلطة فان الاجهزة الامنية في المطار اعلمت المسؤول السابق ان حظر دخول السيارات الخاصة الى مدرج المطار ينطبق عليه ايضا الا انه سيتم وضع سيارة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط في تصرفه.
وامام منعه من ادخال سياراته الخمس الى مدرج المطار قرر الحريري العودة ادراجه والسفر عبر مطار دمشق.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
فروسية
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved