Friday 12th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 24 ذو القعدة


400 شخص لقوا حتفهم خلال شهرين
الاشتباكات تتواصل في أمبون الإندونيسية

* جاكرتا- نيويورك- الوكالات
قال مسؤولون عسكريون وشهود عيان ان معارك متفرقة بين المسيحيين والمسلمين وقعت في جزيرة امبون الاندونيسية امس الخميس بعد يوم من مقتل نحو عشرة اشخاص في اشتباكات بين الاف من الطائفتين.
وقال مسؤول عسكري من جزيرة امبون على بعد نحو 2300 كيلو متر شرقي جاكرتا ان اشتباكات صغيرة وقعت في عدة اجزاء من مدينة امبون.
وقال سمعت صباح امس عدة انفجارات لقنابل مولوتوف وتلقينا تقارير ان النيران مازالت مشتعلة في عدة منازل ,وتجمع بضع مئات من المسلمين والمسيحيين في اماكن مختلفة في ضواحي مدينة امبون وسدوا الطريق البري الرئيسي المؤدي الى المدينة.
وقال صحفي محلي من امبون لكنهم ليسوا مسلحين تسليحا كاملا .
وقد لقي اكثر من 200 شخص حتفهم في مصادمات معظمها بين مسيحيين من اهالي امبون ومسلمين مهاجرين من اجزاء اخرى من الارخبيل منذ تفجرت حوادث الشغب في 19 من يناير كانون الثاني.
ومن جهة اخرى استبعد وزير الخارجية الاندونيسي علي العطاس التوصل الى اتفاق حول مشروع للحكم الذاتي في تيمور الشرقية خلال المحادثات الجارية حاليا في نيويورك.
وقال العطاس في مقر الامم المتحدة مازلنا نأمل في التوصل الى احترام المهلة المفروضة علينا وتنتهي نهاية نيسان/ ابريل المقبل.
ولكنه اضاف يبدو الان اننا غاير قادرين على انهاء المحادثات خلال هذا اللقاء كما كنا نأمل لانه مازالت هناك نقاط يجب مناقشتها .
وبعد محادثات استمرت ساعة ونصف الساعة مع نظيره البرتغالي خايمي غوما والامين العام للامم المتحدة كوفي انان، قال العطاس ان مقترحات اندونيسية جديدة ستقدم خلال الجولة الثانية من المحادثات,ولم يحدد بعد موعد هذه الجولة, لكن العطاس قال انه يريد التوصل الى اتفاق قبل نهاية نيسان/ ابريل المقبل.
اما الوزير البرتغالي فقد اعرب عن قلقه من القرارات الاندونيسية الاخيرة، مؤكدا ايضا ان الحديث عن اتفاق نهائي سابق لاوانه .
وتتناول المحادثات التي تجري برعاية الامم المتحدة، خطة للحكم الذاتي في تيمور الشرقية التي اجتاحتها اندونيسيا في العام 1975 وضمتها في العام التالي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
فروسية
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved