Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


تنظمها غرفة الشرقية
ندوة للحماية الفكرية من منظور خليجي

* الدمام - واس
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 27 الى 29 من شهر ذي الحجة القادم ندوة بعنوان تحديات حقوق الملكية الفكرية من منظور خليجي وعالمي بالتعاون مع المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية وذلك بمقر الغرفة بالدمام.
واوضح امين عام الغرفة الدكتور ابراهيم بن عبدالله المطرف ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو نشر وتوسيع الوعي باهمية الملكية الفكرية نظرا لاهمية التعريف بهذه الاتفاقية لكافة القطاعات الاقتصادية وتوضيح اجراءات وانظمة الحماية المطبقة في المملكة امام المنظمات الدولية وممثلي الشركات الأجنبية خاصة في الوقت الذي تدور فيه المفاوضات بين المملكة ومنظمة التجارة العالمية بغرض الانضمام لها.
وقال ان النظام العالمي الجديد الذي فرضته اتفاقية الجات يفرض علينا التعامل مع هذا الواقع من منطلق واع خصوصا ان اتفاقية منظمة التجارة العالمية تهدف في أحد جوانبها الى حماية تجارة السلع والخدمات والملكية الفكرية.
واوضح الدكتور المطرف ان من بين هذه الاتفاقيات اتفاقية التريبس وهي التي تنظم الجوانب التجارية لحقوق الملكية الفكرية بهدف تحرير التجارة العالمية وتشجيع الحماية الفعالة لحقوق الملكية الفكرية.
واشار الى ان هناك عددا من المسئولين الحكوميين والخبراء الدوليين في المنظمة العالمية للملكية الفكرية والاتحاد الدولي لحماية الملكية الصناعية ومنظمة التجارة العالمية سيشاركون في الندوة التي سيتم خلالها مناقشة الجوانب المتعلقة بحماية الملكية الفكرية في مجال الرسوم والنماذج الصناعية والعلامات التجارية وبرامج الحاسب الآلي والتكنولوجيا الحيوية وبراءة الاختراع وحقوق المؤلف وتسوية المنازعات والجوانب الاخرى التي شملتها اتفاقية التريبس.
كما سيتم خلال الندوة تقديم العديد من الابحاث ذات القيمة العلمية والعملية من خبراء المنظمات العالمية والخبراء المحليين المختصين.
ودعا الامين العام للغرفة جميع منتسبي الغرفة الى حضور هذه الندوة نظرا لاهمية موضوعها ودورها في النظام العالمي الجديد.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved