Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


خادم الحرمين أمر باستضافة 110 حجاج من مسلمي أوكرانيا

* الرياض - واس
صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - باستضافة مائة وعشرة حجاج من مسلمي اوكرانيا وان تتولى وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ترتيب برنامج استضافتهم.
اعلن ذلك معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.
ووصف معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية هذه اللفتة السامية بأنها من الاعمال الجليلة الخيرة التي ما فتئ خادم الحرمين الشريفين - اعزه الله - يقوم بها لنيل رضوان الله تعالى ثم رعاية المسلمين في مشارق الارض ومغاربها.
وأوضح معاليه ان هذه اللفتة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - باستضافة هذا العدد من المسلمين الاوكرانيين لاداء فريضة الحج اضافة جديدة الى امره - اطال الله في عمره - الذي سبق ان صدر باستضافة الف واربعمائة حاج من مسلمي روسيا الاتحادية واذربيجان واوزبكستان وكازاخستان والشيشان وتتارستان وعلى نفقته الخاصة.
واكد الدكتور التركي ان اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - رعاهم الله - بمسلمي جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقاً يأتي انطلاقاً من تخفيف وطأة المعاناة الاليمة التي تعرض لها شعوب تلك الدول المسلمة فيما سبق وتقديراً لما حل بهم من كرب.
وفي هذا السياق اشاد معالي الوزير الدكتور عبد الله التركي بعظم ما تبذله المملكة وقادتها الكرام من جهود جليلة في التضامن الاسلامي وبما تتبوأه من مكانة مرموقة على صعيد العالم الاسلامي بصفتها مهبط الرسالة الاسلامية السمحة ومقر الحرمين الشريفين والسباقة الى كل عمل اسلامي نافع للأمة الاسلامية.
وافاد معالي الوزير التركي ان الوزارة حسب التوجيه السامي الكريم اعدت برنامجهم خلال وجودهم في المملكة وحتى مغادرتهم وستبذل قصارى جهدها ليتمكنوا من اداء حجهم في اطمئنان وأمان ويسر.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved