Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


د, التركي استقبل الحجاج الروس
المملكة تستضيف 110 حجاج من أوكرانيا

* الرياض - الجزيرة - بعثة الجزيرة - احمد سعيد العمري
صدر التوجيه السامي الكريم باستضافة 110 حاج من مسلمي أوكرانيا، وان تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد ترتيب برنامج استضافتهم.
اعلن ذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، واشاد معاليه في تصريح بهذه المناسبة باللفتة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- باستضافة هذا العدد من المسلمين الأوكرانيين لأداء فريضة الحج، اضافة الى أمر خادم الحرمين الشريفين -أطال الله في عمره- الذي سبق ان صدر باستضافة ألف واربعمائة حاج من مسلمي روسيا الاتحادية، واذربيجان، وأوزبكستان، وكازاخستان، والشيشان، وتتارستان على نفقته الخاصة.
ووصف معالي الدكتور عبدالله التركي المكرمة السامية بأنها من الأعمال الجليلة الخيرة التي ما فتىء -أعزه الله- يقوم بها، لنيل رضوان الله تعالى، ثم رعاية المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
وأكد معاليه ان اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو النائب الثاني -رعاهم الله- بمسلمي جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا يأتي انطلاقا من تخفيف وطأة المعاناة الأليمة التي تعرض لها شعوب تلك الدول المسلمة فيما سبق، وتقديرا لما حل بهم من كرب.
وفي هذا السياق اشاد معالي الوزير الدكتور عبدالله التركي بعظم ما تبذله المملكة وقادتها الكرام من جهود جليلة في التضامن الإسلامي، وبما تتبوأه من مكانة مرموقة على صعيد العالم الإسلامي بصفتها مهبط الرسالة الإسلامية السمحة، ومقر الحرمين الشريفين، والسباقة الى كل عمل إسلامي نافع للأمة الإسلامية.
وافاد معالي الوزير التركي ان الوزارة حسب التوجيه السامي الكريم اعدت برنامجهم خلال وجودهم في المملكة، وحتى مغادرتها، وستبذل قصارى جهدها، ليتمكنوا من اداء حجهم في اطمئنان وأمان ويسر.
وسأل الدكتور التركي الله تعالى في ختام تصريحه ان يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني خير الجزاء على ما يقومون به من دعم، ومساندة، وعناية بالمسلمين بعامة، وبشعوب دول الاتحاد السوفيتي سابقا بخاصة، وان يكتب حسنات ذلك في موازين اعمالهم، انه سبحانه جواد كريم.
من ناحية اخرى استقبل معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي ثلاث رحلات خلال يوم الجمعة الموافق 2/12/1419ه من الحجاج الروس من ضيوف خادم الحرمين الشريفين.
وقد اكد الشيخ طلال بن احمد العقيل بأن معالي الوزير قد زار مكتب لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين والمطبوعات الدينية وشدد على ضرورة تطوير العمل وتحسين الأداء في سبيل إيصال هذه الكتب النافعة إلى كافة ضيوف الرحمن الذين يصلون إلى بلادنا الغالية.
وقال العقيل ان اللجنة قامت بتوزيع مليون وخمسين ألف كتاب وشريط عن مناسك الحج وبدأت اللجنة بتصوير فيلم عن دليل الحاج والمعتمر وقد وصل فريق التصوير بادارة المخرج العربي فتحي عبد الستار ورافقه 6 فنيين وبدأ تصوير الفيلم بالفعل كفيلم ارشادي وتعليمي يهتم بتوعية المسلمين وتعليمهم كيفية اداء مناسك الحج والعمرة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved