Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


اعتقال أحد زعماء المافيا الروسية آكل لحوم البشر في إيطاليا

*ايطاليا- ا ف ب
اكدت الشرطة الايطالية السبت الماضي اعتقال احد زعماء المافيا الروسية المقيم في الريفييرا الايطالية يوسف ارونوفيتز روازيس (52عاما) الذي يحمل الجنسية الاميركية في 26الشهر الماضي,ويتهم روازيس الاوكراني الاصل المعروف باسم غريغوري والذي يطلق عليه آكل لحوم البشر بالتعاون مع الوسط المافياوي والقيام بعمليات ابتزاز واحتجاز اشخاص وضربهم وجرحهم اضافة الى عمليات عنف اخرى.
ويعتبر روازيس احد زعماء عصابة مرتبطة بمافيا فرقة الشمس الروسية التي تعمل في مناطق ريميني وبيسارو ومنتجعات اخرى على شواطىء بحر الادرياتيكي.
وافادت الشرطة ان روازيس اوقف في فانو قرب بيسارو, واضافت ان هذه العصابة تحمي بواسطة الاغتيالات نشاطها في ايطاليا المتمثل في التجارة المرتبطة بتزويد التجار الروس.
وقد اغتيل فياتشيسلاف مالنيكوس (38عاما) اليد اليمنى لآكل لحوم البشر باطلاق 12 رصاصة عليه في موسكو في 14 من الشهر الماضي ضمن اطار تصفية حسابات داخلية.
ويعتبر روفن، ابن روازيس، المواطن الاميركي من اصل اسرائيلي، من بين ابرز عشرة من زعماء المافيا المطلوبين في اوربا,وكان الادعاء العام الايطالي في ريميني وبولونيا باشر تحقيقاته في اكتوبر 1997 اثر تلقيه شكاوي من تجار روس وقعوا ضحايا الاحتجاز والعنف من اجل ارغامهم على شراء المنتجات الايطالية حسب الحلقة التجارية التي ينظمها روازيس الذي كان يتقاضى عمولة مرتفعة على ذلك.
وقالت الشرطة الايطالية ان حجم اعمال العصابة بلغ مئات المليارات من اللير الايطالي (مئة مليار لير تساوي 59مليون دولار او 51مليون يورو).
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير