Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


الجزيرة تكشف المستور وتتساءل؟
استبدال حكم مباراة الهلال والنصر قبل (48) ساعة من انطلاقتها

* الدمام - سامي اليوسف
مباراة بعد اخرى تكشف ان لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم تفتقد فعليا لمعايير ثابتة او ضوابط واضحة حتى للحكام العاملين في اللجنة فيما يتعلق بتوزيع تكاليف المباريات على الحكام بمختلف درجاتهم وخبراتهم,.
ولعل مباراة (القمة) بين الهلال والنصر 2/2 لن تكون الاخيرة التي تكشف هذه اللا انضباطية في مسألة توزيع وتكليف حكام المباريات فالطاقم التحكيمي للمباراة تغير فجأة ودونما انذار مسبق قبل انطلاقة اللقاء بأقل من 48 ساعة فقط وقد نذهب إلى أبعد من ذلك عندما نشير إلى ان نائب رئيس اللجنة الاستاذ حمد الحميميدي لم يعرف هذا التغيير في حينه!! .
فلقد تم استبعاد الحكم المساعد عبدالله العقيل دولي منذ 98 عن المباراة وتم استبداله بزميله المساعد حمد الخربوش بناء على مكالمة هاتفية,, ووضع الاول في مباراة الشباب والاتحاد التي اقيمت الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي 2/1 إلى جانب الدوليين عبدالرحمن الزيد والمساعد محمد سعد بخيت,, اللذين أبديا دهشتهما من هذا الاستبدال الطارئ فلقد كان من المفترض ان يكون الى جانبهما الحكم الخربوش.
وتؤكد مصادرنا الموثوقة بأن اسباب الابعاد المفاجئ يجيء لارتباط الخربوش باجتماع اللجنة الفنية في يوم الاربعاء مما اضطره إلى الاعتذار والاتصال بالعقيل الذي شارك في ادارة اللقاء بدون نفس والدليل اتجاهه للوقوف في جهة المدرجات الثانية وترك جهة الاحتياطي لزميله محمد سعد,, مع ان الجهة الاخيرة هي المكان السليم كموقع عطفا على أقدميته.
والسؤال الذي يفرض نفسه بعد هذا,, نوجهه لرئيس اللجنة محمد المرزوق لماذا تم استبدال العقيل في مباراة القمة بزميله الخربوش طالما ان الاخير هو من اعتذر؟!,, بمعنى لماذا لم يتم تكليف حكم آخر لمباراة الشباب والاتحاد بديلاً للخربوش والابقاء على العقيل في مباراة الهلال والنصر,,؟!
مع ملاحظة ان موافقة الحكم الدولي المساعد عبدالله العقيل بحضوره للمشاركة في لقاء الاربعاء نقطة ايجابية تسجل لصالحه وتعكس مدى تعاون الحكام مع اللجنة الرئيسية رغم عدم قناعتهم بنجاح سياستها بشأن توزيع المباريات,,!
مما تجدر الاشارة إليه ان مباريات العقيل في الدوري لم تتجاوز السبع مباريات,,!؟
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير