Monday 22nd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 5 ذو الحجة


بهدفين في مرمى الرياض
الاتحاد يضمن المركز الثاني

* كتب - نبيل العبودي
رفع الفريق الاتحادي رصيده من النقاط إلى 39 نقطة محتفظا بها على المرتبة الثانية في مسابقة الدوري بعد أن كسب لقاءه المؤجل من الأسبوع السادس عشر أمام الرياض وبهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين بواسطة جاري القرني وجبرتي الشمراني في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم ترتق إلى المستوى المأمول ولعل كونها مباراة تحصيل حاصل وقد حسم أمر التأهل الذي جاء لمصلحة الاتحاد وخروج الرياض من المنافسة كلية ليقبع في المرتبة السابعة في الوقت الذي لا يزال فيه الاتحاد يبحث عن أفضل المراتب بعد تأهله رسميا إلى المربع الذهبي.
* كان الفريق الاتحادي هو الأفضل أغلب فترات الشوط الأول الذي كانت خطورته واضحة من خلال انطلاقات المغربي مراد حديود والحديثي ليبقى داليان وجبرتي في المقدمة لتخليص هذه الكرات إلى المرمى إلا أن التسرع وعدم التركيز كانا يؤديان بها إلى خارج الملعب اضافة إلى تألق الحارس الشاب عبدالله صديق مما ساهم في انقاذ فريقه من خسارة كبيرة في هذا الشوط, وكانت أبرز كرات هذا الشوط كورنر لصالح الرياض نفذه السبيعي حاول القميزي تسديدها في المرمى إلا أن الدفاع الاتحادي أخرجها وابعد خطورتها.
وكرة أخرى سددها فوزان السحيم (منسق من الهلال) مرت بجوار القائم وأخرى عرضية من السبيعي لعبها العبيد برأسه اعتلت العارضة.
أما أخطر الكرات الاتحادية فهي الكرة التي تبادلها جبرتي والحديثي لعبها الأخير من على خط الستة قوية اخرجها صديق إلى ضربة ركنية.
* الشوط الثاني استمر فيه التفوق لصالح الاتحاد ساعده على ذلك الهدف المبكر الثاني الذي سجله جبرتي الشمراني والذي ساهم في التفوق الاتحادي إلا أن ذلك التفوق لم يثمر عن نتيجة أكبر برغم الفرص السهلة التي تسابق على اضاعتها جبرتي ومراد والخليوي كان أخطرها كرة علي هادي الذي تلاعب فيها بأكثر من مدافع ليلعبها عرضية إلى الخليوي الذي سدد بجوار القائم رغم أنه كان على خط الستة.
وتسديدة قوية أخرى سددها مراد حديود تصدى لها صديق واخرجها ركنية.
في الوقت الذي لم يقدم فيه الرياض أي شيء في هذا الشوط عدا بعض المحاولات اليائسة والتي لم تكن بذات الخطورة لينتهي اللقاء اتحاديا بهدفين نظيفين.
* الهدف الاتحادي الأول جاء عن طريق جاري القرني بعد كرة لعبها مراد حديود عرضية إلى المندفع جاري القرني الذي سددها مباشرة داخل المرمى على يسار عبدالله صديق هدفا اتحاديا أول.
الهدف الثاني سجل عن طريق جبرتي الشمراني الذي استغل كرة علي سهيل من خطأ مباشر تصل إلى جبرتي الشمراني غير المراقب لعبها برأسه داخل المرمى هدفا اتحاديا ثانيا.
* الحكم ممدوح المرداس أشهر البطاقة الصفراء لكل من الشمراني، حسن خليفة، علي سهيل من الاتحاد، سعود الصقر، بندر الحمدان من الرياض كما طرد ماتيوس مدرب الرياض بالبطاقة الحمراء.
* عن الطبعة الثالثة أمس *
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير