Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


احتفالات عالمية لتوديع مانديلا

* بريتوريا أ,ش,أ
وجهت حكومة جنوب افريقيا دعوات لزعماء ورؤساء حكومات مختلف دول العالم للمشاركة في احتفال من المقرر ان يقام بمدينة بريتوريا في السادس عشر من يونيو القادم لتوديع الرئيس نيلسون مانديلا والترحيب بمن سيخلفه في منصب الرئاسة والمرجح ان يكون تابومبيكي النائب الحالي للرئيس وزعيم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.
وصرح قادر اسمال وزير شؤون المياه والغابات ورئيس لجنة تنصيب الرئيس الجديد بأن مئات الدعاوى وجهت ايضا لشخصيات عالمية بارزة لحضور الاحتفال الذي سيقام بحدائق مبنى الرئاسة الاتحادي في العاصمة مشيرا الى ان العديد من الدول بدأت بالفعل في الاتصال بالحكومة لطلب التفاصيل المتعلقة ببرنامج الاحتفال.
وقال ان مجلس الوزراء وافق على ان يعقد برلمان جنوب افريقيا الجديد اولى جلساته في كيب تاون يوم الرابع عشر من يونيو حيث يؤدي الأعضاء الذين فازوا في الانتخابات العامة اليمين القانونية ثم يتم انتخاب الرئيس الجديد لجنوب افريقيا.
واضاف بأن الانتخابات سوف تتخذ طابعا يعكس فكرة النهضة الافريقية التي تدعو لها جنوب افريقيا حيث ستتم الاستعانة بالعديد من الفنانين الافارقة لإحياء الاحتفالات التي ستستمر طوال يوم السادس عشر من يونيو.
واوضح ان دعوات سوف توجه لشعراء وممثلين وكتاب للمشاركة في الاحتفال.
تجدر الإشارة الى ان الانتخابات العامة في جنوب افريقيا سوف تجرى يوم الثاني من يونيو المقبل.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved