Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


نقل تهاني خادم الحرمين وسمو ولي العهد لمنسوبيها
الأمير عبد الرحمن يزور قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالشرقية

الظهران - واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر امس بزيارة لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالشرقية وذلك لنقل تهاني وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - لمنسوبي قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالشرقية.
وكان في معية سموه لدى وصوله لقاعة السلام بالقاعدة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز نائب امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وسمو الامير مشاري بن عبد الله بن مساعد.
وكان في استقبال سموه قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبد الله بن رشيد الشدوخي وقائد القطاع الشرقي وقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالشرقية اللواء طيار الركن عبد الرحمن بن فهد الفيصل وكبار الضباط بالقاعدة.
وقد اقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
ثم القى قائد القاعدة كلمة رحب فيها بسمو الأمير وصحبه الكرام وقدم لسموه التهاني بعيد الاضحى المبارك.
وقال اللواء الطيار الركن عبد الرحمن الفيصل ان لقاء سموكم المتجدد كل عام مع ابنائكم العسكريين يوضح للجميع مدى حرص واهتمام سموكم بابنائكم منسوبي القوات المسلحة .
واضاف: ان مئوية التأسيس التي نحتفل بها اطلت علينا بذكرى غالية على مملكتنا الحبيبة وعلى شعبها الوفي وهي ذكرى فتح الملك المؤسس عبد العزيز طيب الله ثراه لمدينة الرياض وارساء اول لبنة في تأسيس هذا الكيان وبداية توحيد هذه البلاد الحبيبة تحت راية التوحيد.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز الكلمة التالية:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
اخواني منسوبي قاعدة الملك عبد العزيز الجوية القاعدة التي ببدايتها ابتدأ الطيران الحربي النفاث والحمدلله رب العالمين اننا نجد الآن النمو من هذه الناحية ومواقع اخرى تتعلق بالطيران الحربي,, القاعدة التي سميت باسم المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله.
اننا بهذه القاعدة نجتمع لنحيي خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة الملك فهد بن عبد العزيز الذي اتاح لي هذه الفرصة لمعايدتكم باسمه الذي يشعر دائماً بوجوده بينكم كما هو وجوده بين القطاعات الاخرى في القوات المسلحة الملكية السعودية.
ان هذه المعايدة في عيد الاضحى المبارك الذي وفق الله الدولة فقامت بواجباتها خير قيام ورجع قسم لا يستهان به من الحجاج الى بلادهم سالمين غانمين وبعض منهم يقضي بعض الايام المعلومة لديكم حتى يرجع الى بلاده وكلهم ولله الحمد في صحة جيدة,, هذا يعني الشيء الكثير لكل عربي سعودي يهمه حجاج بيت الله,, انهم في صحة وراحة تامة.
ان ولي العهد الكريم الذي يعايدكم بعيد الاضحى المبارك ويهنئكم به كعادته دائماً والذي احمل معايدته لكم ولاخوانكم العسكريين كما احمل معايدة صاحب السمو الملكي الامير سلطان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يبارك لكم في هذا العيد الكريم العظيم.
وانه في هذه السنة يصادف ان نحتفل باليوم الذي أ سس فيه الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية وكان ما كان من النمو ومن العلاقات الصالحة التي خلفها رحمه الله للشعب العربي السعودي الذي يعتبر كبيرهم اخاً له وصغيرهم ابناً له,, كما يعتبر ابناءه سواء بسواء دائماً,, وفي لحظة وهذا الشيء الذي ربانا عليه رحمه الله,, حيث ان الأكبر اخ والاصغر ابن وعلينا ان نطبق ذلك في المعاملة وفي الشعور وفي العطف على بعض الذي ارجو الله الا يحرمنا منه وان نثبت عليه لأن هذا من انواع الانسانية التي تشعر الآخر بالطمأنينة وبالتآلف,, وكلنا ولله الحمد عائلة سواء في الشرق او في الغرب او في الجنوب او في الشمال او في الوسط ان هذه المناسبات تجمع بين الناس لما فيه صالحهم والحمدلله رب العالمين.
وأرجو من الله للجميع السداد فيما يصبون اليه وان يمتعكم جميعاً بالصحة لتقوموا بواجباتكم المستمرة وكل منا ينتظر منكم المزيد ثم المزيد وفي مقدمتنا الأمير سلطان بن عبد العزيز وعلينا ان نقوم باقصى جهد ممكن لنواكب هذا التطور دائماً فنكون في مقدمته وليس المقدمة الاولى لأن المقدمة الاولى التي يكون فيها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ثم يأتي من بعده ولي عهده الأمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعدها غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved