Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


ضبط كميات من المتفجرات بسكن جامعة الخرطوم
تضارب الأنباء حول نتائج القتال في جنوب السودان

* الخرطوم الوكالات
تضاربت الأنباء حول القتال الدائر بين القوات المسلحة السودانية والمتمردين التابعين للجيش الشعبي لتحرير السودان في جنوب شرق ولاية النيل الأزرق.
وذكر راديو لندن ان الجيش الشعبي أعلن ان قواته قتلت اربعمائة جندي حكومي بينهم 16 ضابطاً فضلا عن اصابة أكثر من 700 آخرين وهو ما نفاه الناطق باسم القوات المسلحة السودانية اللواء محمد ياسين الذي أكد ان المتمردين ردوا على اعقابهم وتكبدوا خسائر فادحة عندما حاولوا فك الحصار عن منطقة اوزو.
من جهة اخرى ذكرت أنباء صحفية امس ان قوات الشرطة السودانية ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة البيضاء وقنابل المولوتوف المصنوعة محليا اضافة الى كميات من أطواق الحديد والسيخ وأدوات طباعة بداخليات الطلاب بجامعة الخرطوم.
وقالت صحيفة (الوان) السودانية ان قوات الشرطة والأجهزة الأمنية قامت بحملة تفتيش واسعة في أماكن سكن الطلاب حيث جرى ضبط الأسلحة البيضاء والمتفجرات وتم اعتقال أربعة طلاب تابعين لتنظيمي الجبهة الديمقراطية (الشيوعيون) والقوى الجنوبية المعارضة للحكومة ودونت بحقهم بلاغات جنائية.
وعزت الصحيفة دخول الأسلحة الى أماكن سكن الطلاب الى الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا بين مؤيدي الحكومة من الطلاب ذوي الاتجاهات الإسلامية من جهة والمعارضين من الشيوعيين والقوى الجنوبية من جهة اخرى والتي أدت الى اصابة ستة طلاب باصابات وصفت بانها خطيرة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved