Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


غالبية الألمان يؤيدون الضربات ضد يوغوسلافيا

* بون - أ,ش,أ
أظهر استطلاع للرأي اجراه معهد فورسا الالماني للدراسات واستطلاعات الرأي ان 62 في المائة من الشعب الالماني يؤيدون الضربات الجوية لحلف شمال الاطلنطي الناتو ضد يوغسلافيا بينما يرفض 31 في المائة الحل العسكري لمشكلة كوسوفا ولجوء الناتو لاستخدام القوة.
وذكر الاستطلاع الذي نشرته مجلة شتيرن الاسبوعية المصورة ان نحو54 في المائة ممن شملهم الاستطلاع يؤكدون عدالة الضربات الجوية ضد يوغسلافيا لاسباب انسانية تتعلق بشعب كوسوفا وان 43 في المائة من اعضاء الحزب الاشتراكي اس بي دي يؤيدون هذا الاجراء ونحو 72 في المائة من اعضاء حزب الخضر يؤيدونه ايضا.
واوضح استطلاع الرأي ان 49 في المائة من الالمان اكدوا على ان الحرب ليست وسيلة لحل المشاكل الدولية او الانسانية غير ان 44 في المائة اكدوا اعتقادهم بان هناك حربا ضد الاضطهاد وقتل الابرياء ولوقف المذابح التي يرتكبها الصرب ضد البان كوسوفا.
وقد ايد 75 في المائة ممن ينتمون لغرب المانيا الضربات الجوية ضد يوغسلافيا بينما ايد نحو 50 في المائة او اقل من سكان شرق المانيا المانيا الشرقية سابقا الضربات الجوية ورفضها النصف الاخر.
واظهر استطلاع الرأي ايضا تأييد 52 في المائة استمرار مشاركة القوات الالمانية في هجوم الناتو على يوغسلافيا حتى ولو سقط ضحايا المان.
بينما رفض 31 في المائة استمرار المشاركة في حالة مصرع جنود المان واكد 61 في المائة رفضهم لفكرة مشاركة قوات برية في هجوم عسكري ضد الصرب في كوسوفا كما رفض 41 في المائة مشاركة القوات الالمانية بالذات في مثل هذا الهجوم.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved