Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


مناشط دعوية مكثفة لفرع عسير خلال النصف الأول لعام 1419ه

تصدر التقرير النصف السنوي الاول من عام 1419ه لانجازات الرئاسة العامة بمنطقة عسير والذي صدر مؤخرا كلمة فضيلة مدير عام الفرع الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر أبان فيها بأن شعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ تأسيس الدولة السعودية الى وقتنا الحاضر وهي لا تزال تنال عناية ودعم حكام هذه البلاد أعزهم الله بالإسلام.
واوضح التقرير الانجازات والمناشط في مجال التوعية والتوجيه وكان من اهمها المراكز التوجيهية حيث نفذ الفرع خلال هذه الفترة مركزاً توجيهيا في منتزه الحبلة السياحي خدمة لزائري المنطقة من المصطافين والذي استمرت فعالياته (63) يوما القيت خلالها المحاضرات والدروس والمسابقات ووزعت فيه الجوائز القيمة وكان رواده اكثر من (50) ألف زائر,, كما نفذ الفرع لسكان البوادي والهجر (25) مركزا توجيهيا خلال هذه الفترة.
وأبان التقرير ان عدد المحاضرات التي قد القيت خلال هذه الحقبة (1760) محاضرة وعدد المواعظ بعد الصلوات (1650) موعظة.
وفي مجال نشاط التوعية المتمثل في المشاركة في توعية المجتمع من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ونسخ الاشرطة السمعية فقد حرص الفرع على أن تكون تلك الكتب والاشرطة تعالج بعض الظواهر غير المرغوب فيها, حيث وزع خلال فترة التقرير ما يزيد عن (600090) كتاب وكتيب.
وفي مجال توجيه العاملين في الهيئات والمراكز، فقد قام بعض المسؤولين في الفرع والهيئات بزيارات توجيهية لمراكز الهيئة وإلقاء المحاضرات على منسوبي الهيئات، وقد بلغ مجموع تلك الزيارات (145) زيارة توجيهية.
كما بلغ عدد الزيارات والتواصل مع المسؤولين (380) زيارة كما استقبل الفرع والهيئات والمراكز بالمنطقة الوفود الزائرة من الإدارات الحكومية والمدارس وأئمة المساجد وقد بلغت الزيارات (410) زيارة, كما أدى الفرع وهيئات المنطقة دورهم لخدمة نزلاء السجون بتنفيذ 920 زيارة لنزلاء السجن القيت من خلالها المواعظ والدروس,, إضافة الى قيام الفرع بتوزيع ما يزيد عن (12000) هدية فيما شارك الفرع والهيئات والمراكز مع العديد من اللجان منها لجان إشهار الاسلام ولجان منع المخالفات التجارية ولجان الوقوف على المقابر والمشاغل النسائية، وقد بلغ عدد اجمالي المشاركات في هذه المجالات (630) مشاركة.
وتطرق التقرير الى اعمال وانجازات إدارة القضايا والتحقيق من جميع المخالفات عبادات واخلاقيات، آداب عامة، مطبوعات، مخالفات تجارية، وقد بلغ إجمالي ما تم ضبطهم في الوقوعات المختلفة (9512) مخالفة,
كما تطرق التقرير الى اعمال ونشاطات الادارات الاخرى وهي ادارة المتابعة وشؤون الموظفين والادارة المالية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved