Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أنتج 140 مليون نسخة حتى رمضان الماضي
توزيع نسخة من القرآن الكريم لكل حاج

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
بلغ اجمالي انتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة حتى غرة شهر رمضان المبارك الماضي حوالي 140 مليون نسخة تم توزيع 120 مليون نسخة منها وذلك منذ بدء انتاج المجمع عام 1405ه.
أوضح ذلك المستشار المشرف على امانة المجمع الاستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، واكد ان الطاقة الانتاجية لهذا المجمع الذي يعتبر اول واكبر منشأة عالمية متخصصة لخدمة القرآن الكريم والسنة المطهرة تبلغ حوالي عشرة ملايين نسخة من مختلف الإصدارات سنوياً للوردية الواحدة مشيراً الى انه بالامكان تشغيله عند الحاجة ثلاث ورديات لإنتاج ثلاثين مليون نسخة سنوياً.
وابان الدكتور العوفي ان عدد الاصدارات التي ينتجها المجمع تزيد عن ستين اصداراً موزعة بين مصاحف كاملة واجزاء وترجمات بعدة لغات وتسجيلات وكتب للسنة والسيرة النبوية وغيرها كما انه للمجمع مخطوطتين خاصتين به بروايتي حفص وورش كتبهما خطاط المجمع وتمت مراجعتها من لجنة علمية في المجمع.
وامتدح العوفي توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - الداعية لتقديم نسخة من اصدارات المجمع لكل حاج من ضيوف الرحمن مشيراً الى ان المجمع يواصل سنوياً توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج عند مغادرتهم منافذ المملكة عائدين بسلامة الله وحفظه الى بلادهم.
وأثنى العوفي على دور معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على المجمع ورئيس هيئته العليا الاستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الذي يتابع تنفيذ سياسة المجمع وتحقيق اهدافه مشيرا الى ان احدث اصدارات المجمع هو انتاج التفسير الميسر للقرآن الذي تبنته وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved