Friday 2nd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الجمعة 16 ذو الحجة


نفذته مجموعة 17 نوفمبر الإرهابية
انفجار قوي في اليونان قرب مقر قيادة الحزب الحاكم

* اثينا - أ,ف,ب
أعلن مصدر في الشرطة ان انفجارا قويا وقع في وسط اثنيا ولم يسفر عن سقوط ضحايا لكنه ألحق أضرارا بسيارات كانت متوقفة خلف مقر قيادة حزب باسكو (الحزب الاشتراكي الحاكم).
وأضاف المصدر ان انبوبا من البلاستيك وساعتي توقيت عثر عليها في مكان الانفجار حملت الشرطة على الاعتقاد بأن الانفجار ناجم عن اطلاق صاروخ.
وأشارت الشرطة إلى انه إذا ما تأكد هذا الافتراض فإن الانفجار يكون على الارجح عملا نفذته 17 نوفمبر اخطر مجموعة ارهابية يونانية تنشط في اليونان منذ 1975 والتي اعتقل احد افرادها.
وكانت المجموعة التي نفذت آخر عملياتها في نيسان/ ابريل 1998 عندما اعلنت مسؤوليتها عن ستة اعتداءات ضد مصالح اقتصادية امريكية لم تلحق بها اضرارا تذكر، سرقت صواريخ ومتفجرات في 1989 من وحدة عسكرية يونانية متمركزة في سيكوريو بوسط اليونان.
وقد ظهرت حركة 17 نوفمبر المسؤولة عن عشرين عملية اغتيال تقريبا ضد ضباط امريكيين وأتراك وشخصيات يونانية، إلى العلن للمرة الاولى في 23 كانون/ الاول ديسمبر 1975 لدى اقدامها على اغتيال رئيس جهاز الاستخبارات المركزية الامريكية سي,اي,اي في اثينا, وتسمت بهذا الاسم تيمنا بالثورة الطلابية ضد ديكتاتورية الكولونيلات (1967 - 1974) التي قمعت بالقوة في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 1973م.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
تحقيق
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved