Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


بعد غدٍ الأثنين
الأميرة عتاب بنت سلطان,, ترعى المعرض الشخصي الأول للفنان عبدالرحمن المغربي

ترعى بمشيئة الله صاحبة السمو الملكي الاميرة عتاب بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود,, المعرض الشخصي الأول للفنان السعودي عبدالرحمن المغربي,, مساء بعد غد الاثنين الموافق 19 من ذي الحجة بصالة أتيليه جدة للفنون الجميلة.
كما سيفتتح الدكتور عبدالحليم رضوي رائد الحركة التشكيلية السعودية اليوم الخاص بالرجال في فعاليات هذا المعرض يوم الثلاثاء الموافق 20 من ذي الحجة.
وسوف يحتوي هذا المعرض على اربعين لوحة تشكيلية تعامل فيها الفنان مع الألوان الزيتية والباستيل,, مع الاهتمام بتناول البيئة والتراث في موضوعاته بأسلوب جمع فيه بين التجريد والتعبير.
والفنان عبدالرحمن المغربي حاصل على بكالوريوس تربية فنية,, ومتفرغ في الوقت الحالي لإعداد رسالة الماجستير تخصص تصوير، والفنان إضافة الى عضويته في بيت التشكيليين بجدة عضو بقرية المفتاحة التشكيلية بأبها وعضو مرسم النادي الأهلي.
وللفنان المغربي مشاركات متعددة منها معارض جامعة أم القرى ومسابقة ملون الخطوط السعودية الأولى ومسابقة بيت التشكيليين الأولى والثانية,,
ومعارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومعرض وتر وتشكيل بالمركز السعودي للفنون التشكيلية، ومعرض الجنادرية والتراث بالمركز السعودي ومعرض بيت التشكيليين الجماعي الأول والثاني، ومعرض الدراسات العليا وتصوير جامعة ام القرى ومعرض المناطق.
كما حصل الفنان على شهادات تقدير من الخطوط السعودية والادارة العامة للتعليم ومركز الاشراف التربوي.
وعن اعماله يقول الناقد الدكتور راتب الغوثاني ان الفنان السعودي الشاب ينتمي بوحي من الزمن الذي يعيشه,, الى معاصرة خاصة به ولذلك يملك حسا اصيلا لا نزوع فيه الى الاغتراب خارج حدود الذاتية المنتمية الى مكان محدود والى إبداع محدود وهو يتطلع اضافة الى ذلك نحو الاستمرار الابداعي الذي يجعله يملك متعة التأصيل والتطوير، وصفة الخروج بالإبداع التشكيلي من قوقعة التكرار الى عالم الابتكار,,
ويأتي ذلك عنده ناتجا طبيعيا لكونه فنانا لا يكتفي بالقيم الجمالية والتشكيلية محورا لاهتماماته نظرا لاهتمامه في الأصل بالبحث الإبداعي,, وبالفكر الإبداعي.
ويرى الغوثاني ان التشكيل بالنسبة لعبدالرحمن يمثل حقلا للتجارب,, مع عدم اعتماده على النماذج المحددة والمعدة سلفا,, واللوحة عنده كائن حي بحاجة الى رعاية واهتمام وعناية,.
يعيش المتعة في ابداعه,, الاستعداد للعمل الفني احيانا أكثر من متعة كاملة.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved