Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


في لقائهما عبر البرنامج ليلة خميس في FM أم بي سي
الشهري,, وعبدالهادي واستغفال صريح للمستمع

* مكتب نجران علي الأحمد الظيريان
الأغلبية تابعت الحوار الذي أذيع في برنامج ليلة خميس FM إم بي سي في الحلقة قبل الأخيرة والذي يعده المتألق احمد الحامد وقد استضاف في برنامجه كلا من الملحن صالح الشهري والفنان عبدالهادي حسين وقد كانت ليلة جميلة عاشها المستمع مع الضيوف والمذيع ولكن اسفا أبى الملحن صالح الشهري والفنان عبدالهادي حسين,, ان يحترما فيها على الأقل ذوق المتابع وفرضا آراء لا يمكن بل من رابع المستحيل ان يقتنع بها مستوى عادي.
صراحة رضينا عن أنفسنا أن نتابع التجاوزات للملحن الشهري برأيه بلحن رهيب للفنان عبدالمجيد الذي فيه أكد الفنان حمد الدوسري وهو فنان هاو من النوع الثقيل وقد هجر الساحة الفنية بعد الصدمة الكبيرة التي تلقاها من قبل الشهري حيث اكد الفنان الصاعد لحظتها أنه أسمع الملحن صالح الشهري اللحن وقد اعطاه أي الملحن صالح فترة ليرد عليه برأيه في اللحن من حيث جودة اللحن وعدمه فكانت الاجابة للدوسري كالضربة القاضية حيث ذهب للكثير من زملائه الذين كان يسمعهم اللحن وقد اخبروه بان لحنه موجود في الأسواق بغناء الفنان عبدالمجيد عبدالله والأدهى من ذلك أن اللحن نزل باسم صالح الشهري.
وتم تركيب كلمات جديدة وصرف الكلمات الأولى وقد استشهد الدوسري بالفنان الكبير طلال مداح والفنان فتى رحيمة حيث اسمعهما اللحن في البداية قبل اعطائه الشهري.
وواصل الشهري تماديه على الفلكلور وهضمناها في أكثر من لحن ونحن ليس لنا يد في الموضوع مادام المسؤولون والقائمون بالاعلام وأعني قسم حقوق الفنانين بالوزارة!!
لم يحركوا ساكنا ومر بعدها لمحطة جديدة وهي أغنية (ان قالها الله) وتكرير اللحن للفنان عبدالمجيد وعبدالهادي حسين.
واختتمها ولن يختمها بأغنية للفنان عبدالهادي حسين والتي حملت عنوان (ما كساني) وهي تماما اغنية الفنان محمد عبده (أنورت سودة عسير) وهو لحن فلكلور طوره أبونورة.
والجديد الذي وصلت اليه (الفنية) ان اللحن المذكور لم يلحنه صالح الشهري بل من قام بذلك هو الفنان عبدالهادي حسين وهذا اعتراف من احد الشعراء المقربين للفنان عبدالهادي حيث كان حاضرا في قصة اللحن واعترف بأن الفنان عبدالهادي كان يخطط لأن يكتب الملحن صالح الشهري اسمه تحت اللحن من أجل تغطية اعلامية رديئة من قبل عبدالهادي رغم عدم احتياجه لهذه البلبلة وبالفعل خطط ونزل كل شيء بمثل ما خطط عبدالهادي.
وقد كشفنا ذلك من الاجابة على السؤال حيث كان من المفروض ان صالح الشهري لديه الخلفية الكاملة في اللحن ولكن سمعنا الدفاع والاجابة (بالعُرب والجمل)من قبل عبدالهادي ولقد سبق ذلك خبرتم توزيعه عن طريق عبدالهادي حتى ينال شهرة أكثر وهو لا يعرف انه احرق نفسه بتلك الطريقة حيث سبق له وما زال ينكر عمله الأول والذي حمل عنوان (مكتوب لي) للشاعر تركي عسكر بسبب خلافه مع الشاعر.
وقريبا جدا ستكشف الفنية عن مفاجأة مدوية بطلها الملحن صالح الشهري فانتظرونا.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved