Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


إنشكيب تبيع مصالحها التسويقية بمنطقة الشرق الأوسط إلى مجموعة كويولا مقابل 116 مليون دولار أمريكي

* الرياض - الجزيرة
اعلنت انشكيب بي إل سي موافقتها على بيع جميع مصالحها التسويقية بمنطقة الشرق الأوسط الى كوبولا، وهي مجموعة لتنمية رؤوس الأموال والتشغيل ويقع مركزها الرئيسي في دبي، وذلك مقابل 116 مليون دولار نقدا، احتفظ منها بمبلغ 6 ملايين دولار أمريكي نقدا في الأنشطة, بالاضافة الى ذلك تم ارسال حصص أرباح بقيمة 22 مليون دولار أمريكي الى إنشكيب بي إل سي قبل عملية البيع.
يعتبر هذا البيع الأحدث ضمن سلسلة من عمليات البيع التي اعلنتها انشكيب تمشيا مع استراتيجيتها الهادفة الى التركيز فقط على أنشطتها الدولية لتوزيع السيارات.
بالنسبة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 1998م، بلغت قيمة عائدات النشاط 562 مليون دولار أمريكي، وبلغت حصة انشكيب من الربح التشغيلي للأنشطة التي يتم بيعها ما يصل الى 18 مليون دولار أمريكي.
ولا تشمل معاملة البيع هذه حصة انشكيب في برادات مطرح وشركة التجارة والتبريد الواقع مقرهما في سلطنة عمان, ويخضع هذان النشاطان لمفاوضات منفصلة, بالاضافة الى ذلك ستحتفظ انشكيب بي إل سي بحصتها في مركز تاول للسيارات في سلطنة عمان في اطار استراتيجيتها الهادفة الى التركيز على عملياتها الدولية للسيارات, وكما أعلن في 8 فبراير الماضي، فقد وافقت انشكيب على ان تبيع لشركة إلكترا فليمينج انشطتها الدولية للشحن بما في ذلك انشطتها بالمنطقة.
وسينتقل فريق ادارة التسويق بمنطقة الشرق الاوسط الذي يعمل في دبي برئاسة جون بارتلي مع نشاط الشركة وسيظل مسؤولا عن الادارة التشغيلية.
وقال فيليب كوشينج الرئيس التنفيذي لمجموعة انشكيب: هذه صفقة جيدة لمساهمينا وفي نفس الوقت ستساعد على استمرارية الشركات المعنية ونحن على ثقة بان معرفة كوبولا الواسعة واهتمامها القوي بالمنطقة اضافة الى المكانة الراسخة المعهودة لهذه الانشطة ستؤمن التطور والانتعاش المتواصل لهذه العمليات في منطقة الشرق الاوسط.
وقال عارف نقفي الرئيس التنفيذي المسؤول بمجموعة كوبولا: نحن مؤسسة تعتمد في انشطتها على المشاركة ونحن ملتزمون بالكامل بتنمية مصالح شركائنا في هذا النشاط بجانب نشاطنا وبوجه عام فنحن نؤمن بقوة بضرورة تنمية قيمة هذه الانشطة على المدى الطويل لجميع الذين لديهم مصالح معنا.
وقال جون بارتلي الرئيس التنفيذي لانشكيب لخدمات التسويق للشرق الاوسط: نرحب بشراء كوبولا لانشطتنا حيث ستكون هناك عملية انتقال سهلة ويسيرة بالنسبة لموظفينا وموكلينا وعملائنا كما ستمكننا من تطوير نشاطنا بشكل اكبر وتنفيذ خططنا الفعالة التي اعددناها للمستقبل.
من الجدير بالذكر انه في 2 مارس 1998 اعلنت انشكيب عن اعتزامها بيع جميع انشطتها غير المرتبطة بالسيارات بهدف التركيز على عملياتها الدولية في مجال السيارات وزيادة القيمة لمساهميها وقد احرزت انشكيب تقدما ملموسا تجاه تحقيق هذا الهدف وتتوقع استكمال عملية البيع بحلول 30 يونيو 1999 وكانت انشكيب قد اشارت في السابق انه من المحتمل ان يحصل المساهمون على عائد نقدي كبير من معاملات البيع في عام 1999 وسيتم نشر التفاصيل الخاصة بذلك في تعميم سيرسل الى المساهمين فيما يتعلق بمعاملة شركة التعبئة بأمريكا الجنوبية التي اعلن عنها في الاول من فبراير الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved