Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


نفذتها المقاومة في شهر مارس الماضي
140 عملية ضد العدو الإسرائيلي في لبنان

* بيروت - أ,ش,أ
اصدرت المقاومة اللبنانية احصائية ذكرت فيها ان العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي والميليشيات الموالية له التي نفذها رجال المقاومة داخل المنطقة الحدودية المحتلة بلغت خلال شهر مارس الماضي 140 عملية.
واشارت الاحصائية الى ان 117 عملية نفذتها المقاومة الاسلامية فيما نفذت السرايا اللبنانية التي تضم كافة الطوائف اللبنانية 16 عملية كما نفذت حركة امل 6 عمليات.
وأوردت الاحصائية ان العدو الاسرائيلي اعترف بجرح 6 جنود اسرائيليين خلال الشهر الماضي وزعم ان ثلاثة منهم اصيبوا بحادث اصطدام بين آليتين عسكريتين الاولى تابعة للاحتلال والثانية للميليشيات العميلة في الوقت الذي اكدت في حينه مصادر المقاومة اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين وخمسة عناصر من الميليشيات.
كما اوضح التقرير ان ابرز العمليات التي نفذتها المقاومة في شهر مارس الماضي هي عملية وادي الحجير التي ادت في السادس والعشرين من مارس الى جرح ضابط وجندي اسرائيليين,, وعملية كروم الارز في الحادي عشر منه حيث اصطادت المقاومة عنصرين للعدو الاسرائيلي,, وعملية بئر كلاب التي ادت في 23 مارس الى تدمير ناقلة جند من طراز ام 112 واصابة افراد طاقمها,, وعملية موقع قوات الاحتلال في بلاط حيث اعطبت دبابة ميركافا كانت متمركزة اول من امس عند مدخل الموقع المذكور.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved