Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


وضع زعيم طالبان في أي حكومة غير قابل للمناقشة

* اسلام اباد - أ,ش,أ
اكدت حركة طالبان الافغانية ان وضع زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر في اي حكومة افغانية يتم تشكيلها غير قابل للمناقشة وانه يجب ان يتم قبوله من جانب جميع الافغان على انه القائد الاعلى خلال اي تسوية سلمية للمشكلة الافغانية.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم طالبان الملا عبد الحي مطمئن نشر امس وقال ان الملا عمر هو مؤسس حركة طالبان وامير المؤمنين الافغان وسيظل كذلك بالنسبة لاي حكومة قادمة.
وقال ان التحالف الشمالي المناوىء لطالبان يخطىء اذا ما تصور ان اي ضغوط يمارسها على الحركة ستدفعها لقبول شروط التحالف لايجاد تسوية سلمية.
من جهة اخرى نفى مطمئن ما تردد في بعض الصحف عن قيام طالبان باعتقال اثنين من مسؤولي إحدى منظمات الإغاثة الفرنسية غير الحكومية من منطقة حيرات الافغانية.
وعلى صعيد آخر اكد وزير الاعلام بحكومة طالبان امير خان متقى انه اذا ما كان المليونير المنشق اسامة بن لادن لا يزال في افغانستان فان طالبان ستواصل معاملته كضيف عليها وانه اذا ما اراد الخروج من افغانستان فان طالبان لن تعرقل رغبته ولن توقفه.
واضاف: ان طالبان لا ترغب في مزيد من حمامات الدم وهذا هو السبب في دخولها في مفاوضات واعترف بان سوء التخطيط هو السبب الحقيقي في عدم استيلاء طالبان على معقل الجنرال الطاجيكي احمد شاه مسعود في وادي جانشير حتى الآن.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved