Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


عدد من الحجاج في المدينة المنورة
خدمات المملكة مثالية ودليل على اهتمام ولاة الأمر بالمسلمين

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص
عبر عدد من حجاج بيت الله الحرام الذين اكرمهم الله بأداء مناسك حج هذا العام بيسر وسهولة فاقت التوقعات بفضل الله عز وجل ثم بفضل الخدمات الجليلة والجهود الكبيرة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية بسخاء كبير وثمنوا دور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الامين وحكومتهم الرشيدة في تطوير وتنمية خدمات الحج سعيا لبلوغ المثالية في هذا المجال منوهين بتنامي التجربة السعودية في مجال الحج والمدعومة ببذل مادي سخي وجهد بشري ثري ومتابعة ميدانية على ارفع مستوى.
واكدوا ان هذه الجهود وتوظيف كافة الامكانات اثمر عن تحقيق نجاح كبير ميز حج هذا العام واكد نجاح الخطط والبرامج التي اعدتها أجهزة الدولة لهذه الفترة الموسمية واستفادة المسئولين عن هذه الخطط من تجاربهم الماضية وتسخيرها لتطوير الخدمات واعتبروا شمولية وتكامل هذه الخطط والبرامج ابرز سمات نجاح هذا الموسم منوهين بكثافة الخدمات ونشرها في المدن والمنافذ البرية والبحرية والجوية والطرق والمشاعر المقدسة التي اشعرت الحجاج انهم محل رعاية الدولة والشعب، ورفعوا شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز على ما يبذله من جهد لراحة الحجاج داعين الله عز وجل ان يجعل اعماله في موازين حسناته.
جاء ذلك في تصريحات لعدد من الحجاج الموجودين في المدينة المنورة وهم يستعدون للسفر لبلادهم سعداء بأداء المناسك بيسر وسهولة أدلوا بها للجزيرة .
وقال الحاج حيدر محمد العكالي من اليمن انني سعيد جدا ومسرور، اما سعادتي فهي باكمالي اداء مناسك الحج بيسر وسهولة اما سروري فهو بالمستوى المتطور الذي بلغته الخدمات التي وفرتها حكومة المملكة العربية السعودية لضمان اكبر قدر من الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والتي كان لها اكبر الاثر الايجابي في تحقيق المزيد من التسهيلات التي ادت الى بلوغ هذا المستوى الرفيع من الخدمات التي واكبت مسيرة الحجاج منذ لحظة قدومهم وحتى هذه اللحظة ونحن نستعد للعودة حاملين معنا اروع الذكريات عن هذه البلاد وكرم اهلها.
واعتبر الحاج فاروق ياسر الحسكي من سوريا موسم حج هذا العام مثاليا وناجحا ومتميزا بكل المقاييس وعلى كافة المستويات وهو انجاز رائد تستحقون عليه كسعوديين التهنئة الصادقة بل اننا كمسلمين نتشرف بمشاركتكم في نيل شرف هذا الانجاز وسأل الحسكي الله عز وجل ان يحفظ لهذه البلاد رائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وان يديم عليها نعمة الامن والامان تحت قيادته الرشيدة.
وقال الحسكي: انني مسافر الى بلدي واشعر بسعادة كبرى على هذه النعمة التي اكرمني بها الله باداء مناسك الحج بيسر وسهولة.
ووصف الحاج نضال مأمون البني من فلسطين حج هذا العام بالمثالية والتميز والدقة في التنظيم والتنفيذ الذي يؤكد عمق التجربة السعودية في هذا المجال وحرص قيادة وحكومة هذه البلاد على التميز ليس بهدف اعلامي وانما سعيا لتوفير اكبر قدر من الراحة والاطمئنان للحجاج كهدف نبيل يعمق النهج الثابت لهذه البلاد على مر العصور.
وهنأ البني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وحكومته الرشيدة وشعبه الكريم على تميز حج هذا العام وقال لقد سعدنا جميعا بنجاح موسم هذا العام.
واشاد الحاج يوسف فخر العرب من جمهورية مصر العربية باستضافة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز لعدد من حجاج الاقليات الاسلامية معتبرا هذه المكرمة السنوية تجسيدا لشعور هذا الزعيم الفذ بمعاناة ومشاعر المستضعفين من مسلمي العالم وهو شعور انساني يؤكد ريادة الملك فهد للتضامن الاسلامي وامتدح فخر العرب جهود المملكة المتنامية والمبذولة بسخاء في مجال خدمات ضيوف الرحمن التي اثمرت عن نجاح كبير ومتميز خلال حج هذا العام من خلال كثافة الخدمات وانتشارها المنظم رغم الاعداد المتزايدة لحجاج بيت الله الحرام.
واعتبر الحاج ناصر توكايوف من حجاج الجمهوريات الاسلامية الذين استضافهم خادم الحرمين الشريفين على نفقته الخاصة ان هذا العمل الخيري الذي يقوم به الملك الانسان خادم الحرمين الشريفين بمثابة جميل لا ينسى ممتدحا كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي وجده الحجاج.
ونوه توكايوف بنجاح حج هذا العام وقال: ان ما يذكره الحجاج باجماع غير مسبوق يعتبر شهادة حق لهذه البلاد وتأكيد على النجاح والتميز,.
وقال الحاج رجب عباد الرشيدي من السودان لقد كان موسم حج هذا العام ناجحا بكل المقاييس وأثبت الانسان السعودي انه جدير بادارة المواسم التي تشهد كثافة في اعداد الحجاج واكد الرشيدي ان الحجاج سعداء بإكمال المناسك وهم سعداء فرحون بعودتهم الى بلدانهم بذنب مغفور وسعي مشكور وهم رافعين أكف الضراعة لله عز وجل ان يتقبل منهم وان يديم الامن والاطمئنان لهذه البلاد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز الذي يعمل ليل نهار من اجل خدمة الاسلام والمسلمين.
وأثنى الحاج ميداني طاهر ابوخالد من الجزائر على بادرة المملكة العربية السعودية بمساندة مسلمي كوسوفا وقال لقد سعدت لهذه المساندة التي تؤكد حرص قيادة المسلمين على التضامن الاسلامي وتعميق التواصل بين المسلمين لتعزيز الاخوة الاسلامية وتفعيل الدور الانساني الاسلامي وقال ابوخالد:
انني سعيد بقرب عودتي الى وطني بعد ان اكرمني الله بأداء المناسك هذا العام بيسر وسهولة وانني اتشرف بتهنئة اخواني في هذه االبلاد الذين خصهم الله بشرف خدمة مقدساته ورعاية شؤون زوارها على ما حققوه من نجاح وتميز خلال حج هذا العام.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved