Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


أمين هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
التقارير اليومية تؤكد سوء الأوضاع في كوسوفا

* جدة - واس
افادت هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية بان الاوضاع المأساوية التي يمر بها شعب اقليم كوسوفا تزداد سوءا يوما بعد يوم وفق التقارير الواردة من هناك حاليا حيث وصل عدد اللاجئين الى 250 الف لاجىء فيما وصل عدد القتلى الى 41 قتيلا وعدد المفقودين الى 400 شخص.
وقال الدكتور عدنان بن خليل باشا الامين العام للهيئة ان التقارير الواردة من هناك تؤكد سوء الاوضاع وقسوتها خصوصا ان عدد اللاجئين في احدى حارات بريشتينا وكما قال شاهد عيان زاد عن عدد السكان الاصليين حيث وصل اليها اخيرا 30 طفلا تتراوح اعمارهم بين 6، 12 عاما دون ذويهم وقد قطع هؤلاء الاطفال مسافة 40 كيلومترا سيرا على اقدامهم من راموفيتش الى برشتينا .
واضافت التقارير ان 26 الف لاجىء من كوسوفا يعيشون في الجبل الاسود و20 الفا في البانيا و21 الفا في مقدونيا و16 الفا في البوسنة و5 الاف في اوروبا والبقية بالداخل ويعاني هؤلاء اللاجئون مرارة الحياة وقسوتها.
وتجدر الاشارة الى ان لجنة الاغاثة العامة بالمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة ستعقد يوم غد السبت اجتماعا بمقرها بهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية وذلك لاستعراض كل الامور والمستجدات التي طرأت لشعب كوسوفا والعمل على ايجاد السبل الممكنة لمساعدة هؤلاء اللاجئين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved