Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


عقب زيارته فرع المدينة المنورة
القاضي : خدمات وزارة الحج لضيوف الرحمن حققت أهدافها

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
عبر وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي عقب تفقد خدمات الحج التابعة للوزراة امس الجمعة عن ارتياحه لاداء كافة الاجهزة التابعة لفرع وزارة الحج في كل من محطات الاستقبال والمغادرة ومركز التفويج وكذلك مكاتب الخدمة الميدانية للمؤسسة الاهلية للادلاء والنقابة العامة للسيارات، وقد رافقه خلال الجولة مدير عام فرع الوزارة بالمدينة المنورة حسن حامد البكري.
وأكد القاضي بأن اداء مختلف تلك الجهات يسير ولله الحمد وفق الخطة التشغيلية لوزارة الحج والذي تكلل ولله الحمد بالنجاحات التي تحققت لموسم حج هذا العام، وبين ان جولته تأتي بتوجيه من معالي وزير الحج الدكتور محمود بن محمد سفر لمتابعة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ومتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة المنظمة لعمليات مغادرة الحجاج الى بلدانهم بعد ان منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج في إطار توجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن خلال كافة مراحل تحركهم.
وعن التدريب قال وكيل وزارة الحج بأن تدريب العاملين احد استراتيجيات وزارة الحج للمدى الطويل، حيث قام مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة بتنفيذ اكثر من 4 برامج تدريبية تم من خلالها تنفيذ العديد من اللقاءات والندوات التي تسهم في تطوير قدرات العاملين ميدانيا.
وأثنى وكيل وزارة الحج بالجهود المبذولة لتنفيذ الخطة التشغيلية للمؤسسة الاهلية للادلاء ووصفها بالصادقة في تجسيدها والتي ارتفعت تكلفة تنفيذها لهذا العام عن الاعوام السابقة بما يؤكد صدق النوايا لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن تمشيا مع الأهداف السامية لحكومة المملكة.
وقال القاضي ان وزارة الحج بدأت منذ نهاية موسم الحج الماضي وباشراف مباشر من معالي وزير الحج في دراسة الجوانب التي تمخض عنها موسم العام الماضي وتعزيز الايجابيات والتغلب على الملاحظات، وأثنى على التوسع الحاصل هذا العام في مجال استخدام التقنيات التي تستخدم في كافة مواقع الخدمات وتحرير المعلومات بين كافة الجهات.
وأشاد القاضي بتوجيه ومتابعة صاحب السمو الملكي امير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة لاعمال الحج بالمدينة والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بخدمات الحجاج ودعمه الدائم لاعمال الوزارة بالمدينة المنورة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved