Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


كذبة إبريل
منع العمالة المنزلية في الكويت

* الكويت أ,ش,أ
كشفت صحيفة الانباء الكويتية الصادرة امس عن ان الخبر الذي نشرته في صفحتها الأولى يوم اول ابريل عن التوجه الحكومي لمنع العمالة المنزلية ليس إلا كذبة ابريل.
وذكرت الصحيفة ان الاتصالات الهاتفية لم تتوقف طوال يوم امس الاول على الصحيفة خاصة من ربات البيوت الكويتيات اللاتي ابدين قلقهن حيال المهمات التي ستكون في انتظارهن اذا الغيت العمالة المنزلية بينما رأى بعض المسئولين ان هناك قرارات تجري في الدوائر العليا لم يحاطوا بها علما فيما استعد بعض النواب في البرلمان لتقديم استجواب للحكومة حول مشروع اقرار منع العمالة المنزلية.
وقالت الصحيفة انها ارادت ان تجاري الصحف التي تصدر في عدد من الدول مثل امريكا واوروبا واليابان والتي تسمح لنفسها مرة واحدة في السنة في اول ابريل بنشر خبر غير صحيح يلفت الانتباه وطمأنت الصحيفة قارئاتها وقالت لا تقلقن,, الخدم باقون.
كانت صحيفة الانباء قد نشرت امس الاول تقريرا في صفحتها الاولى نسبته الى مسئول في وزارة الشئون الاجتماعية اوضحت فيه ان منازل الكويت ستكون دون عمالة منزلية العام القادم وان هذا التوجه املته اعتبارات متعددة مالية وانسانية مشيرة الى ان الاستغناء عن العمال المنزليين والذين يقدر عددهم ب250 ألف عامل سيوفر على الدولة 50 مليون دينار.
والمعروف ان الكويتيين يستخدمون في منازلهم ثلاثة عمال على الاقل احدهم سائق والثاني من الطهاة والثالث عامل نظافة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved