Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


بطولة أندية العالم في البرازيل
الاتحاد الدولي يريد إعادة توزيع حقوق النقل التلفزيوني ومساعدة الدول الصغيرة

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ان الفيفا ستمنح مبلغ 250 ألف دولار سنويا وعلى مدى اربعة اعوام لكل الاتحادات الوطنية التابعة لها وذلك بهدف تطوير اللعبة في انحاء العالم.
وأوضح بلاتر ان الدول الاعضاء في الفيفا والبالغة 203 ستستفيد بذلك مباشرة من مداخيل حقوق النقل التلفزيوني التي جمعتها الفيفا منذ 8 أعوام.
وأعلن بلاتر ان الاتحاد الدولي سيضع بتصرف الاتحادات في الاعوام الاربعة المقبلة 230 مليون يورو (نحو 209 ملايين دولار) لدعم بعض المشاريع منها انشاء مراكز لكرة القدم مضيفا انه سيتم انشاء لجنة خاصة تابعة للفيفا تكون مهمتها توزيع هذه المبالغ على الدول المعنية.
وأكد بلاتر ان هذه المساعدات سيحصل عليها الجميع خصوصا الدول التي لاتزال في طريق التطور وسيكون بوسع كل دولة امتلاك ملعب مثل ارينا استاديوم في امستردام، بالاضافة إلى مركز لتعليم كرة القدم وملاعب جيدة، لان الفيفا تريد مساعدة الدول الصغيرة .
من جهة اخرى اكد بلاتر تنظيم كأس العالم للاندية في يناير عام 2000 والتي قد تقام في البرازيل.
وسبق للاتحاد الاوروبي ان اعلن معارضته اقامة هذا المشروع لكن بلاتر يبدو انه غير مبال وقال: إذا كان الفائز بدوري ابطال اوروبا لا يرغب في المشاركة فإننا سنطلب مشاركة فريق آخر غيره وانا متفهم سبب تردد الاتحاد الاوروبي حول البرنامج غير ان مثل هذه المسابقة ستساهم في توهج لعبة كرة القدم .
وختم بلاتر قائلا: يجب على جميع الدول ان تنسق لمصلحة هذا البرنامج، وإذا اقيمت جميع البطولات المحلية من فبراير حنى نوفمبر فلن تكون هناك اي مشكلة حتى بخصوص تنظيم كأس العالم كل عامين.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved