Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


رياضة بلاحدود

قبل ساعات من المباراة
فريق موزمبيقي ينسحب من بطولة افريقيا
انسحب فريق كوستا دول سول الموزمبيقي من كأس الاندية الافريقية ابطال الدوري لكرة القدم مما ادى إلى تأهل منافسه في الدور الاول الى الدور الثاني بسهولة, وصعد فريق موتيما بمبي الكونجولي الى الدور الثاني في البطولة اثر انسحاب كوستا دول سول قبل مباراة الاياب بين الفريقين التي كان من المقرر اقامتها الاربعاء الماضي وعودته إلى بلاده.
وكان الفريق الكونجولي هزم نظيره الموزمبيقي 1/صفر في مباراة الذهاب التي اقيمت في موزمبيق.
وابلغ كياكو مبوتو الامين العام للاتحاد الكونجولي لكرة القدم رويترز لا نستطيع ايجاد سبب للرحيل المفاجئ للموزمبيقيين بعد ان كان كل شيء جاهزا للمباراة حسب الخطة .
وقال التلفزيون الكونجولي ان الفريق الموزمبيقي غادر الفندق الذي كان يقيم فيه في السابعة صباحا دون ان يبلغ سلطات كرة القدم المحلية او طاقم المباراة بأي شيء ثم توجه إلى المطار واستقل طائرة عائدا الى بلاده.
***
اختيار أيرلندا لاستضافة الألعاب الأوليمبية لعام 2003م
اختيرت ايرلندا لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية للفئات الخاصة في عام 2003م,
وقال المنظمون ان الدورة التي يشارك فيها نحو سبعة آلاف رياضي ومدرب من اكثر من 150 دولة وتستمر عشرة ايام ستكلف 21 مليون جنيه ايرلندي.
وتعهدت حكومة ايرلندا بدفع خمسة ملايين جنيه ايرلندي اضافة إلى ضمان توفير ثلاثة ملايين اخرى من جهات راعية, وستقام فعاليات الدورة في استاد كروك بارك في دبلن ابتداء من 26 يونيو ويتوقع حضور نحو 30 ألفاً من المشجعين والاقارب الى ايرلندا لمشاهدة وقائع الدورة.
وتهدف الدورة الاولمبية الصيفية للفئات الخاصة والتي نظمت لاول مرة في 1968 الى منح المعاقين فرصة للاشتراك في المنافسات الرياضية والتدريبات على مدار العام.
***
جوردان قد يلعب مع تشارلوت هورنتس الموسم المقبل
ذكرت شبكة التلفزة الامريكية الرياضية فوكس سبورتس ان نجم كرة السلة الامريكي السابق مايكل جوردان قد يعود مجددا إلى اللعب في الدوري الامريكي للمحترفين حيث سيدافع عن ألوان فريق تشارلوت هورنتس الذي ينوي شراء 50 في المائة من اسهمه.
ونقلت فوكس سبورتس عن مقربين من جوردان دون ذكر اسمائهم ان صانع العاب شيكاغو بولز السابق الذي اعتزل اللعب نهائيا في 13 يناير الماضي بعد ان احرز لقب الدوري 6 مرات في 8 سنوات انه لايزال يتمتع بلياقة جيدة ويمكنه العودة إلى الملاعب في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
وقد شكك نجما هيوستن روكتس سكوتي بيبن وتشارلز باركلي صديقا جوردان بامكانية عودة هذا الاخير فقال الاول لقد فوجئت بذلك ولا اتخيل انه سيعود ،
في حين صرح الثاني آمل بأن لا يعود الى اللعب لان ذلك يشوه صورته .
وأضافت فوكس سبورت ان جوردان الذي اكد الاثنين الماضي انه يجري مفاوضات مع المسؤولين في تشارلوت هورنتس لامتلاك حصة كبيرة في النادي يسعى الى ان يكون فيل جاكسون مدربا للفريق وان يرأس دين سميث مدربه السابق في فريق جامعة كارولينا الشمالية النادي.
غانا توزع مباريات مونديال 2006 على عواصم أفريقيا
* تريد غانا، في حال حصولها على تنظيم مونديال 2006م ان تجعل منه حدثا افريقيا يقام في 8 مدن مختلفة هي ابيدجان ساحل العاج ، واكرا غانا ، وجوهانسبورغ جنوب افريقيا ، ولاغوس نيجيريا والقاهرة مصر والرباط المغرب وتونس تونس وياوندي الكاميرون .
وذكرت مجلة الاتحاد الافريقي افريكان سوكر ان ترشيح غانا قد يكون مبادرة من الاتحاد الافريقي قدمت إلى الاتحاد الغاني في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي في ابيدجان.
***
لا مشاكل في بودابست
* أكدت سفارة بريطانيا في بودابست انه لا يوجد اي سبب لتأجيل المباراة الدولية الودية بين انكلترا والمجر المقررة في 28 ابريل الحالي في العاصمة المجرية.
وصرح متحدث باسم السفارة انه لا توجد اي مشكلات امنية في بودابست، ردا على ما نشرته الصحف البريطانية حول امكانية تأجيل المباراة بسبب الوضع في صربيا.
***
جامايكا يكسب البارغواي
* فازت جامايكا على البارغواي 3/صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على الملعب الوطني في كينغستون.
***
الأمريكي راينا من ألمانيا إلى اسكوتلندا
* أكد مدير فولفسبورغ الالماني بيتر باندر ان ناديه استغنى عن لاعب وسطه الدولي الامريكي كلاوديو راينا الذي سيلتحق مباشرة برينجرز الاسكتلندي.
وقال باندر: ان فولفسبورغ ونادي باير ليفركوزن الذي يملك حقوق انتقال اللاعب، يريان ان الصفقة جيدة، من دون ان يكشف قيمتها.
وكان راينا انتقل من ليفركوزن الى فولفسبورغ عام 1997 وتولى فيه مهمة القائد لفترة بسيطة مطلع الموسم الحالي.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved